“لوس أنجلس”: الكشف رسميًا عن بورشه ٩١١ لعام ٢٠٢٠

كشفت بورشه، النقاب رسميًا عن الجيل الأحدث الذي طال انتظاره من بورشه ٩١١ لعام ٢٠٢٠ من خلال نافذة معرض لوس أنجلس للسيارات!

وفي خلال الأعوام الـ٥٥ السابقة التي جرى فيها إنتاج بورشه ٩١١، جرى تقديم سبعة أجيال. ومع الجيل الثامن الجديد الذي يحمل الرمز الكودي ٩٩٢؛ تحاول ماركة شتوتغارت أن تحسّن من السيارة الرياضية الأروع والأفضل في التاريخ؛ بغية التفوّق على المنافسين وبأشواط طويلة.

وكنا قد رأينا الصور الرسمية مسرّبة قبل أسابيع، والتي أظهرت عدم وجود تغييرات ثورية أو راديكالية مقارنة بالجيل السابق، مع بعض اللمسات المتفرّدة المحدودة التي تحتاج لعين خبير لالتقاطها؛ منها المصابيح الرئيسية الجديدة، وفتحات التهوية المُعاد تصميمها، وأضواء LED أفقية جديدة أثناء وضح النهار؛ فضلاً عن الرفارف الأكبر حجمًا، والمصابيح الخلفية الجديدة التي يربطها شريط ضوئي سبَق أن رأيناه مع Mission E.

وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية، يمكننا بسهولة أن نلاحظ التجديدات والتحسينات؛ إذ قامت بورشه بالاستعانة بلوحة عدادات جديدة، وذراع ناقل حركة محسّن، إلى جانب شاشة أكبر حجمًا للنظام المعلوماتي الترفيهي قياس ١٠.٩ بوصات.

وقالت بورشه إن الأسطح المنحنية والزوايا العديدة التي يمكن تتبّعها في تصميم لوحة القيادة، مستوحاة بالكامل من عروض ٩١١ في حقبة السبعينيات.

وبالمثل، جاءت أبرز التحسينات في المحركات المعتمدة؛ إذ جرى الاستعانة بمحركات جديدة ومحسّنة من ست أسطوانات سعة ٣ لترات. وكانت بورشه قد سبَق أن قدمت هذه المحركات مع الجيل ٩٩١ السابق؛ لكن أبرز التحسينات مع الجيل ٩٩٢ تتمثّل في الاستعانة بصمامات جديدة مصنوعة من الألمنيوم المصبوب.

ومن ضمن التعديلات الجديدة، رفعُ القدرة الحصانية للنسخة ٩١١ كاريرا القياسية من ٣٧٠ إلى ٣٨٥ حصانًا، وكذا مع النسخة كاريرا S من ٤١٤ إلى ٤٤٤ حصانًا. ويمكن للنسخة الأخيرة الأعلى أداءً ذات الدفع الخلفي للعجلات اختراقُ الحاجز المئوي من السكون في غضون ٣.٧ ثانية، ومع النسخة 4S رباعية الدفع في ٣.٦ ثانية؛ أي أن النسختين الجديدتين أسرع بمقدار ٠.٤ ثانية مقارنة بالطرازين السابقين. وباتت السرعة القصوى حاليًا تصل إلى ٣٠٨ كلم/ساعة مع كاريرا S، وتصل إلى ٣٠٦ كلم/ساعة مع النسخة رباعية الدفع. وتتصل كافة النسخ قياسيًا بعلبة تروس يدوية سباعية النسب، أو بعلبة تروس ثمانية النسب مزدوجة القابض الفاصل ضمن التجهيزات الإضافية.

وبالنسبة للفئة السعرية؛ نجدها تتراوح ما بين ١٢٠.١٢٥ يورو مع كاريرا S، وتصل إلى ١٢٧.٩٧٩ يورو مع كاريرا 4S في ألمانيا.

قد يعجبك ايضا