مبيعات سكودا كاروك تحلّق عاليًا وتصل إلى ٢٥٠.٠٠٠ وحدة في عامين فقط

نجاح سكودا... تابع

بدأت رحلة سكودا مع السيارات الترفيهية الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) في عام ٢٠١٦ مع الموديل متوسط الحجم كودياك، بعدها أطلقت الشركة التشيكية في عام ٢٠١٧ طرازها المدمج كاروك، قبل أن تقدّم للعالم مطلع العام الجاري سيارتها كامياك الـSUV المدمجة للغاية.

الآن، وبعد مرور أكثر من عامين من دخول الطراز كاروك حيز الإنتاج، أعلنت سكودا عن خروج النسخة رقم ٢٥٠.٠٠٠ من خطوط إنتاج كاروك. جرى إنتاج هذه النسخة ذات اللون الأسود المعدني يوم ٢٠ أيلول (سبتمبر) الجاري بمصنع “مالادا بولسلاف” وهي مجهّزة بمحرك بنزيني فئة TSI سعة لتر واحد وبقدرة ١١٤ حصانًا.

بدأ إنتاج كاروك في منتصف شهر تموز (يوليو) ٢٠١٧ بمصنع “كفيسيني”. ومنذ كانون الثاني (يناير) ٢٠١٨، باتت كاروك تُجمّع في مصنع “مالادا بولسلاف” أيضًا. وفي عام ٢٠١٨، تمكنت الشركة التشيكية من إنتاج ١١٥.٧٠٠ وحدة من كاروك، منها ٩٧.٩٠٠ سيارة سُلّمت لزبائنها في خريف العام نفسه.

وبالنسبة لموديل عام ٢٠٢٠ من كاروك، فنجده يتضمّن بعض التحديثات والتحسينات المحدودة، منها تقديم محرك ديزل جديد سعة لترين يولد ١٨٧ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٣٢٠ نيوتن-متر. أيضًا، بات بإمكان الزبائن الاستفادة من نظام “المساعد الجانبي” الذي يتضمّن كذلك نظام “الهيكل المتأقلم” مع نظام الدفع الأمامي للعجلات.

قد يعجبك ايضا