شانغان CS85.. كروسوفر صينية تمزج بين بي إم دبليو X4 وفولكسفاغن طوارق

قدّمت شانغان أوتو مؤخرًا موديلها CS85 الكروسوفر الكوبيه في معرض كوانزو للسيارات، والذي يستعين بتصميم خارجي جذّاب ومقصورة عصرية فخمة.

وبطبيعة الحال فإن CS85 ستكون مخصّصة للسوق الصينية فقط، على أن تطرح في السوق المحلية مطلع العام المقبل. وتفيد التقارير بإمكانية إطلاق نسخة هجين مزوّدة بشاحن من الموديل نفسه، سيتم تقديمها بعد طرح الطراز بمحرّكين بنزينيين بصورة أوّلية.

على صعيد الخطوط الخارجية فإن CS85 لا تُشبه في هيئتها الموديل الشقيق الذي تشترك معه في المنصّة الهيكلية: CS75؛ إذ إن الطراز الأخير يُشبه أكثر عروض الـSUV التقليدية. بوجه عام، يُمكن القول إن اللغة التصميمية المعتمدة تُشبه تلك التي رأيناها مع بي إم دبليو X4، تحديدًا من خلال الطلّة الجانبية ومِن الربع الأخير للسيارة!

لكن، يشبه مقدّم تلك الكروسوفر العصرية أكثر الجيل الأحدث من فولكسفاغن طوارق، لا سيما مع شبك التهوئة الأمامي على هيئة حرف V كبيرة، والذي يتضمّن على جانبيه مصباحين رئيسيين مماثلين.

وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية، ورغم إمكانية تتبّع المكوّنات البلاستيكية رخيصة الثمن على بعض مواضعها يمكن ملاحظة كذلك الأسطح ناعمة الملمس مثل ألواح الأبواب المكسوّة بالجلد، وكذلك المقاعد والكونسول الوسطي وحتى الجزء العلوي من لوحة القيادة المكسوّين بالجلد أيضًا.

ويبدو التصميم في مجمله يحمل بصمة عروض مجموعة فولكسفاغن -إذا جاز التعبير- تحديدًا مثل عروض آودي وذراع ناقل الحركة بموديلاتها، ناهيك بوضعية شاشة النظام المعلوماتي الترفيهي وشاشة التحكّم بالمكيّف!

ومن ضمن اللمسات العصرية المتطوّرة الأخرى، يُمكن ملاحظة الكاميرا التي توفّر صورًا ثلاثية الأبعاد حتى ٣٦٠ درجة، تمامًا مثل التي نجدها في أكثر عروض الـSUV أو السيدان النخبوية الفخمة في الأسواق!

ميكانيكيًّا، تأتي CS85 بمحركين بنزينيين عند الإطلاق: أحدهما سعة ١.٥ لتر مع شاحن هواء “توربو” بقدرة ١٧٨ حصانًا والآخر سعة لترين مع شاحن هواء “توربو” بدوره بقوة ٢٣٣ حصانًا، علمًا بأنّ المحرك الأخير يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية ثمانية النسب.

قد يعجبك ايضا