كارلوس غصن يدرس بنود استقالته مع رينو

نهاية الأسطورة

أشارت تقارير مؤخرًا إلى أن كارلوس غصن وافق على استقالته من رينو، كما أن الطرفين يناقشان ويدرسان حاليًا بنود مغادرته للصانع الفرنسي.

وحسب ثلاثة مصادر مطّلعة على الأحداث؛ أفادت وكالة “رويترز” الإخبارية بأن “غصن” وافق على استقالته من منصبيْ الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة رينو الفرنسية؛ وذلك بعد أن طالبت الحكومة الفرنسية بتغيير قيادة الشركة التي تملك أكبر حصّة فيها، وفي أعقاب رفض محكمة يابانية الإفراج عن “غصن” بكفالة أيضًا!

ويتفاوض أعضاء مجلس إدارة رينو حاليًا مع الفريق القانوني لـ”غصن” على أمور تتعلّق باتفاق يقضي بالامتناع عن المنافسة واستحقاقات المعاش التقاعدي، وفقًا لتقرير لوكالة “بلومبيرغ”.

وكان “غصن” الذي لا يزال في منصبيْ الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة رينو، قد جرى الإطاحة به من المنصبين نفسيْهما في نيسان وميتسوبيشي.

وسيتم عقد اجتماع لمجلس إدارة الشركة الفرنسية قريبًا لتعيين رئيس مجلس إدارة ورئيس تنفيذي جديدين. وحسب مصادر داخلية؛ فقد يتم تعيين رئيس ميشلان “جان دومينيك سينارد” في منصب رئيس مجلس الإدارة؛ بينما سيتولى “تييري بولور” منصب الرئيس التنفيذي لرينو.

يُذكر أن “غصن” قد جرى اتهامه بارتكاب مخالفات مالية تتعلّق بإخفاء ما كان يتقاضاه من نيسان في اليابان (تحديدًا مبلغ أكثر من ٨٠ مليون دولار أمريكي من نيسان في الفترة ما بين عامي ٢٠١٠ و٢٠١٨).

 

 

 

قد يعجبك ايضا