“إل جي الكترونيكس” تُعلن عن نتائجها المالية للربع الثالث من عام 2023

تخطط "إل جي" للاستفادة من اتجاه السوق للحلول التي تعمل بالكهرباء وتركز على إزالة الكربون في أنظمة التدفئة والتهوية والتكييف لديها بهدف تسريع زخم نموّ أعمالها الخاصة بالشركات

موتورز موشن – أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس (إل جي) في بيان عن إيراداتها الموحدة للربع الثالث من عام 2023 بقيمة 20.7 تريليون وون كوري، وأرباح تشغيلية قدرها 996.7 مليار وون كوري، وكلاهما ثاني أعلى أرقام للربع الثالث في تاريخ الشركة. وأتى هذا الأداء المتميز نتيجةً لنشاط مبيعات الأجهزة المنزلية وحلول المركبات، وهي أحد محركات النمو المستقبلية للشركة. وزادت الأجهزة المنزلية أرباحها التشغيلية بأكثر من الضعف مقارنةً بالعام الماضي، بينما سجلت حلول المركبات أرباحاً تشغيلية تُعدّ الأعلى على الإطلاق.

ويعكس الأداء القوي التقدم السلس الذي حققته الشركة في تنفيذ رؤيتها المستقبلية لعام 2030، مما أدى إلى جذب إيرادات وأرباح قوية على الرغم من التباطؤ الاقتصادي الذي طال أمده. وتتمثل أساسيات رؤية “إل جي” لعام 2030 التي تم الإعلان عنها في شهر يوليو الماضي بالتركيز على التوسع في أعمالها ضمن قطاع الشركات وتعزيز الابتكار في نماذج الأعمال غير المتعلقة بالأجهزة، فضلاً عن تطوير واكتساب محركات نمو جديدة بهدف الارتقاء من كونها شركة للأجهزة المنزلية إلى شركة للحلول الذكية والشاملة القادرة على ربط المساحات وتوسيع التجارب المتنوعة.

تم تعزيز نمو الإيرادات بشكل كبير من خلال التوسع في التعاملات بين الشركات لتشمل قطع غيار السيارات وأنظمة التدفئة والتهوية والتكييف، وهي عامل رئيسي ساهم بتحقيق ثاني أعلى رقم في الربع الثالث بتاريخ الشركة. ونمت إيرادات الشركة بقطاع الشركات بشكل ملحوظ لتمثل حوالي 35% من إجمالي الإيرادات هذا العام.

يعتبر قطاع الشركات أقل تأثراً بالظروف الاقتصادية مقارنةً بقطاع العملاء الأفراد، ويمكن توقع الإيرادات والأرباح المستقرة بمجرد إنشاء المشاريع بشكل صحيح. وتتضمن المزايا الأخرى الحفاظ على العملاء، مما يساعد في تعزيز تطوير العلاقات القوية وطويلة الأمد معهم. وتخطط “إل جي” لتطوير فرص النمو الإضافية في المنطقة من خلال تجاوز مرحلة توفير المنتجات للعملاء من الشركات والتوسع لتوفير حلول الأعمال ذات القيمة المضافة المتعلقة بالمنتجات الموردة. وسيكون الهدف من ذلك هو زيادة إيرادات مشاريع الشركات إلى أكثر من 40 تريليون وون كوري بحلول عام 2030.

ارتفعت الأرباح التشغيلية للربع الثالث بأكثر من 30% على أساس سنوي وربع سنوي. وكان المساهم الرئيسي في الربحية العالية هو ابتكار نموذج أعمال الشركات الذي يجمع بين الحلول غير المتعلقة بالأجهزة مثل خدمات المحتوى والاشتراك مع منتجات الأجهزة التقليدية مثل الأجهزة المنزلية وأجهزة التلفزيون. كان يتم في الماضي تحقيق الإيرادات لمرة واحدة عند بيع منتج ما، وتغيرت هذه الطريقة الآن إلى توليد الإيرادات المتكررة من استخدام الحلول على الأنظمة الأساسية المثبتة في ملايين المنتجات التي يستخدمها عملاء أجهزة “إل جي”.

تهدف “إل جي” من خلال تطوير واكتساب محركات النمو الجديدة إلى التركيز على الاستثمار في الشركات الواعدة التي تظهر إمكانات عالية ويمكنها أيضاً تطوير الأعمال مع الشركات الموجودة اليوم. ويعد الاستثمار في شحن السيارات الكهربائية مثالاً رئيسياً على هذه الاستراتيجية. وتخطط الشركة أيضاً للتوسع العالمي بدءاً من العام المقبل بالتعاون مع قاعدة متنوعة من الشركاء.

يُعدّ التشغيل السلس والتقدم القوي الذي أحرزته الشركة في مسيرتها لتحقيق أهدافها الأساسية الثلاث لرؤية عام 2030، وتعزيز نمو أعمالها في قطاع الشركات وتحقيق الأرباح (خارج نطاق بيع الأجهزة) وتعزيز قيمة الشركة (محركات النمو الجديدة)، دليلاً قوياً على تقدم “إل جي” نحو تحقيق Triple 7 (متوسط معدل النمو والأرباح التشغيلية 7% أو أكثر وارتفاع قيمة الشركة مقابل نسبة الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك بنسبة 7% أو أكثر).

وستواصل “إل جي” التركيز على تسريع جهودها في تحويل محفظة أعمالها خلال الربع الرابع، سعياً للحفاظ على النمو المرتفع في أعمالها بقطاع الشركات عبر تقديم حلول مكونات المركبات، بينما تواصل عملها في الوقت ذاته على زيادة مبيعات مجموعات المنتجات الرئيسية مع اقتراب موسم الذروة في نهاية العام. وتخطط الشركة لتحسين الكفاءة من خلال تعزيز التنبؤ بالطلب لدعم الربحية المستقرة في المستقبل.

حققت شركة إل جي للمنتجات المنزلية وحلول الهواء إيرادات في الربع الثالث بلغت 7.46 تريليون وون كوري وأرباح تشغيلية قدرها 504.5 مليار وون كوري. وتضاعفت أرباحها التشغيلية مقارنةً بالعام الماضي، ويعزى ذلك إلى القدرة التنافسية القوية في عملياتها التجارية الشاملة التي تضم التصنيع والمشتريات والخدمات اللوجستية. وحافظت الإيرادات على قوتها مقارنةً بالربع الثالث من العام الماضي مدعمةً بوضع خطة استراتيجية جديدة لمجموعات المنتجات استجابةً لانخفاض الطلب بالإضافة إلى التوسع في مجموعة حلول الشركات التي تشمل التدفئة والتهوية والتكييف وقطع الغيار والأجهزة المدمجة.

وتخطط “إل جي” للاستفادة من اتجاه السوق للحلول التي تعمل بالكهرباء وتركز على إزالة الكربون في أنظمة التدفئة والتهوية والتكييف لديها بهدف تسريع زخم نمو أعمالها الخاصة بالشركات. على سبيل المثال، التزمت الشركة في الولايات المتحدة مؤخراً بتطبيق سلسلة من الإجراءات التي تدعم هدف كاليفورنيا المتمثل في تركيب ستة ملايين مضخة حرارية كهربائية بحلول عام 2030. وتعمل “إل جي” أيضاً بنشاط على توسيع مجموعة منتجات التدفئة والتهوية والتكييف من خلال تقديم أنظمة الهواء الخارجية المخصصة الجديدة. وستسعى الشركة في الربع الرابع من العام إلى إحداث نقلة نوعية في مجال الأجهزة المنزلية من خلال توسيع أعمال LG ThinQ UP 2.0 لتشمل الخدمات والاشتراكات. وتم بالفعل إطلاق أربع ميزات تمت ترقيتها لجهاز ThinQ UP في أمريكا الشمالية، مما أدى إلى تسريع وتيرة ابتكار تجربة العملاء.

وبلغت إيرادات شركة إل جي لحلول مكونات المركبات في الربع الثالث من العام 2.5 تريليون وون كوري ووصلت أرباحها التشغيلية إلى 134.9 مليار وون كوري، وهي الأعلى بين جميع إيرادات الربع الثالث والأرباح التشغيلية. وتعمل الشركة على تسريع وتيرة نموها بناءً على الإدارة المستقرة لسلسلة التوريد الخاصة بها وتراكم الطلبات التي من المتوقع أن تصل إلى 100 تريليون وون كوري بحلول نهاية العام. وتتنبأ الشركة بأن تتجاوز إيرادات وحدة الأعمال 10 تريليون وون كوري في الإيرادات السنوية لأول مرة هذا العام، مما يمهد الطريق لتصبح قوة دافعة رئيسية في النمو الإجمالي لشركة “إل جي”. ولا يزال من المتوقع أن يكون النمو مرتفعاً بفضل تسارع التحول إلى السيارات الكهربائية وارتفاع الطلب على قطع الغيار ذات القيمة المضافة على الرغم من وجود بعض المخاوف المتعلقة بالتباطؤ المؤقت في الطلب على قطع غيار السيارات. وفي ضوء هذه التطورات، تخطط “إل جي” للحفاظ على زخم نموها من خلال التركيز على المشاريع ذات القيمة المضافة العالية وتسريع الإنتاج الإقليمي في مصنع “إل جي” ماجنا في راموس أريزبي بالمكسيك.

سجلت شركة إل جي لحلول الترفيه المنزلي إيرادات للربع الثالث بلغت 3.57 تريليون وون كوري وأرباح تشغيلية قدرها 110.7 مليار وون كوري. وحافظت الشركة على نموها المربح من خلال إدارة نفقات التسويق بفعالية على الرغم من ارتفاع أسعار شاشات LCD مع تنويع مصادر الربح أيضاً استناداً إلى نمو أعمال المحتوى والخدمات المبنية على منصة التلفزيون الذكية الخاصة بها. وتعمل الشركة على تسريع انتقالها من الأعمال القائمة على المنتجات إلى الأعمال التجارية والترفيهية القائمة على المنصات مع استمرار نمو سوق المحتوى والخدمات. ولتحقيق هذه الغاية، قامت الشركة بالإضافة إلى توسيع التعاون مع مختلف مزودي خدمات المحتوى، بترقية أنظمة تشغيل التلفزيونات لتعزيز تجربة المحتوى للعملاء. ومن المتوقع أن يصل عدد التلفزيونات التي تعمل بنظام webOS الذي يعتبر القاعدة الأساسية لأعمال المحتوى والخدمات في “إل جي”، إلى 300 مليون وحدة بحلول عام 2026.

وبلغت إيرادات شركة إل جي لحلول الأعمال في الربع الثالث من العام 1.33 تريليون وون كوري مع خسارة تشغيلية قدرها 20.5 مليار وون كوري. وتراجعت الإيرادات والربحية بسبب تراجع الطلب على منتجات تقنية المعلومات. ومع استمرار ظروف العمل الصعبة، تواصل الشركة ابتكار تجارب العملاء من خلال مجموعات تقنية المعلومات المتميزة مثل شاشات العرض التجارية والحواسيب المحمولة القابلة للطي التي توفر حلولاً مخصصة مع إحراز تقدم في تعزيز أعمال شحن السيارات الكهربائية التي تعدّ أحد محركات النمو الجديدة لدى شركة “إل جي”.

قد يعجبك ايضا