رسميًا.. فيات-كرايسلر تعرض اندماجًا مع مجموعة رينو بنسبة ٥٠/٥٠

اندماج سيشكل ثالث أكبر صانع للسيارات في العالم

قدمت فيات كرايسلر أوتوموبيلز عرضًا رسميًا لمجموعة رينو بالاندماج معها مناصفة بنسبة ٥٠/٥٠، علمًا بأن هذا العرض جاء بعد مناقشات ومحادثات بين الصانعين من أجل تحديد المنتجات والمناطق التي قد تشهد مشاركتهما معًا، لاسيما في مجال تطوير التقنيات الجديدة.

وردّت رينو على هذا العرض ببيان رسمي، قائلة إن مجلس الإدارة استعرض مقترح شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز وقرر دراسته مليًا لمعرفة مدى جدوى إقامة فرصة للتعاون المشترك مثل هذه.

وإذا ما مضى التحالف أو الاندماج قُدمًا بين الصانعين، فيعني هذا اندماج العلامات جيب وكرايسلر ورام وفيات وألفا روميو مع رينو ونيسان وداشيا ولادا.

وقالت فيات كرايسلر أوتوموبيلز في بيان لها: “إن مثل هذا التحالف المشترك قد يبيع ما يقرب من ٨.٧ مليون سيارة سنويًا، كما أنه سيكون رائدًا في مجال تقنيات السيارات الكهربائية، والعلامات النخبوية والـSUV وأيضًا شاحنات البيك آب الخفيفة ومركبات الأنشطة التجارية، وسيكون له حضور عالمي أوسع وأكثر توازنًا من كل مجموعة منهما وحدها.”

ويقترح العرض المقدم للاندماج أو التحالف بين الصانعين العملاقين ملكية مشتركة مناصفة بنسبة ٥٠/٥٠ من خلال شركة هولندية قابضة، حسب فيات كرايسلر أوتوموبيلز، يعقبه دفع ٢.٨ مليار دولار أمريكي في صورة توزيعات أرباح خاصة لحاملي أسهم فيات كرايسلر أوتوموبيلز.

وإذا ما نجح الأمر، فإن ذلك يعني تشكيل أكبر تحالف للسيارات في العالم، مع بيع أكثر من ١٥ مليون سيارة سنويًا، علمًا بأن قيمة فيات-كرايسلر ورينو السوقية مجمّعة تبلغ حاليًا ٣٦.٥ مليار دولار أمريكي.

 

قد يعجبك ايضا