تعاون بين جاكوار لاند روفر وشركة تاتا للإتصالات لحماية تحول JLR الرقمي مستقبلاً

ستقوم شركة تاتا للاتصالات بنشر تكنولوجيا الشبكة واسعة النطاق (SD-WAN) المعتمدة على التقنية السحابية لربط جميع مواقع جاكوار لاند روفر البالغ عددها 128 موقعًا حول العالم

موتورز موشن – ستتعاون شركة JLR (جاكوار لاند روفر) مع شركة ”تاتا للاتصالات“، وهي من الشركات الرائدة عالمياً في قطاع تكنولوجيا الاتصالات، لترسيخ وحماية تحوّلها الرقمي في المستقبل، وتمهيد الطريق لتبني المعايير الجديدة مثل معيار 4.0 الصناعي والتحليلات المتقدمة.

وستعمل هذه الشراكة على تعزيز إنتاج سيارات الجيل القادم من سيارات جاكوار لاند روفر، وهو جزء أساسي من استراتيجية ”إعادة التخيل“ أو Reimagine الخاصة بها، وتوفير أسس الاتصال للمرحلة القادمة من التحول الرقمي للشركة.

وستقوم شركة “تاتا” للاتصالات بنشر تكنولوجيا الشبكة واسعة النطاق (SD-WAN) المعتمدة على التقنية السحابية، لربط جميع مواقع جاكوار لاند روفر البالغ عددها 128 موقعًا حول العالم. هذه القدرة العالمية المتقدمة التي تؤمن الاتصال بين المقرّ الرئيسي العالمي لشركة JLR ومصانعها ومستودعاتها ومراكز مبيعاتها ومراكز البيانات والخدمات السحابية، ستعزز بشكل كبير كفاءة سلسلة التوريد وأمنها.

وسيمكن هذا التحوّل شركة JLR من جلب البيانات المعززة بالذكاء الاصطناعي في الوقت الفعلي، ومراقبتها وتحليلها لتحسين أداء خط الإنتاج. ومن خلال قدرات التنبؤ لإدارة المخاطر، ستتمكن الشركة من تحديد الحالات الشاذة المحتملة بشكل أكثر فعالية مما يؤدي إلى زيادة الكفاءة وضمان جودة تصنيع السيارة.

كما ستعمل هذه الشراكة على تقليل الوقت اللازم لرفع عمليات التصنيع بشكل كبير، وتعزيز المرونة التشغيلية وزيادة المرونة في تلبية متطلبات الإنتاج. وتقدر جاكوار لاند روفر تحقيق توفير كبير في التكاليف إلى جانب الفوائد التجارية من خلال الحجم والأمان. وشركة تاتا للاتصالات بدأت بالفعل في تنفيذ برنامج تحويل الشبكة وسيكتمل البرنامج بحلول عام 2025.

وتعليقًا على الشراكة، قال توني باتل، الرئيس التنفيذي للشؤون الرقمية والمعلومات في مجموعة JLR: “هذه مرحلة مثيرة في التحول الرقمي لأعمالنا، والاستفادة من تقنيات وقدرات شركة تاتا للاتصالات التي ستأخذ شبكاتنا إلى المستقبل، إن الانتقال إلى تكنولوجيا الشبكة واسعة النطاق SD-WAN يعني أنه يمكننا استخدام الأتمتة المدعومة بالذكاء الاصطناعي للتنبؤ بنقاط الضعف والتدخل بشكل استباقي وتفادي المشاكل، والأداء بشكل أكثر فعالية على نطاق عالمي عبر شبكتنا. وستساعدنا منصة الاتصال المتطورة في بناء نظام بيئي عالمي المستوى نحتاجه لتقديم سيارات فاخرة حديثة وتجارب قيادة رائعة“.

نائب الرئيس التنفيذي لشركة “تاتا” للاتصالات، والرئيس التنفيذي للمبيعات والتسويق، سوميت واليا قال: ”تعتبر جاكوار لاند روفر علامة عالمية مميزة لفخامة السيارات والابتكار. ومع التطور السريع الذي تشهده الصناعة، فقد حان الوقت لتعزيز علاقتنا بشكل أكبر ودعم استراتيجية التحول الرقمي الخاصة بها. تنشر شركة تاتا للاتصالات “نسيجًا رقميًا”، يشتمل على بنيتنا التحتية المرنة ومنصاتنا وخدماتنا المتعددة، والتي ستساعد في دمج أنظمة شركة JLR والقوى العاملة والموردين والعملاء في جميع أنحاء العالم، مما يوفر تدفقًا سلسًا للبيانات لإثراء الجوانب الرئيسية للشركة النظام البيئي للأعمال. ستعمل هذه الشراكة أيضًا على تعزيز التزامنا المشترك بالاستدامة، حيث نوحد جهودنا مع جاكوار لاند روفر لتحويل خط إنتاج سيارات الجيل القادم رقميًا.”

شركتا JLR “تاتا” للاتصالات تتمتعان بشراكة طويلة الأمد. إذ تستخدم منصة MOVE من شركة تاتا لتشغيل منصات المعلومات والترفيه وتكنولوجيا المعلومات في أكثر من 600,000 مركبة من JLR مع اتصال سلس في أكثر من 100 سوق حول العالم.

وتعدّ هذه الشراكة مثالاً آخر على قيام جاكوار لاند روفر بتسريع تنفيذ استراتيجية Reimagine الخاصة بها من خلال التعاون مع أهم الشركات الرائدة،، مع تعزيز التعاون والتميز في الأعمال داخل مجموعة “تاتا” بشكلها الأوسع.

قد يعجبك ايضا