مازيراتي تعلن أنّ سياراتها ستصبح كهربائية بالكامل بحلول عام 2030

تعدّ خطة مازيراتي جزءًا من الخطة الاستراتيجية Stellantis Dare Forward 2030 التي تم الكشف عنها هذا الشهر

موتورز موشن – أعلنت العلامة التجارية الإيطالية الفاخرة مازيراتي أنّ جميع سياراتها ستقدّم نسخة تعمل بالبطارية الكهربائية بحلول عام 2025.

وستكون جران توريزمو كوبيه ونظيرتها المكشوفة، المعروفة باسم جران كابريو ، أول سيارات مازيراتي المزوّدة بمحركات تعمل بالبطاريات الكهربائية ، العام المقبل.

ستحصل سيارة الكروس أوفر Grecale التي سيتم إطلاقها هذا العام في الولايات المتحدة على متغير كهربائي في عام 2023. وستتبعها الإصدارات الكهربائية من السيارة الخارقة MC20 وسيارة كواتروبورتي الرياضية السيدان وسيارة ليفانتي كروس أوفر.

تعد خطة مازيراتي جزءًا من الخطة الاستراتيجية Stellantis Dare Forward 2030 التي تم الكشف عنها هذا الشهر.

قال الرئيس التنفيذي لشركة مازيراتي دافيد جراسو خلال حدث إعلامي: “مع كل هذه المنتجات المكهربة الجديدة والكهرباء الكاملة ، ستضع مازيراتي معايير ابتكار الأداء في كل سوق وفي كل قطاع سننافس فيه”.

سيحمل خط السيارات الكهربائية اسم فولجور، وتجدر الاشارة الى انّ قوة جران توريزمو فولجور ستتجاوز 1200 حصان وستكون السيارة مزودّة بثلاثة محركات كهربائية مستقلة.

وقال بيل بيفر ، الرئيس التنفيذي لشركة مازيراتي امريكا، إنّ إضافة Grecale ستساعد في الوقت الذي يتجه فيه المزيد من مستهلكي الفخامة إلى سيارات الخدمات.

“أحد الأشياء التي كنا نكافح معها هو أننا لسنا على قائمة الاعتبارات لمصمّمي سيارات الدفع الرباعي،” قال بيفر. وأضاف: “نحن على ثقة من أنّ تشكيل مجموعتين من سيارات الدفع الرباعي مماثلة لأحد منافسينا الأساسيين سيساعدنا في إضفاء المزيد من الشرعية علينا كعلامة تجارية فاخرة لسيارات الدفع الرباعي عالية الأداء.”

قد يعجبك ايضا