ستيلانتيس تستدعي 38 ألف سيارة بسبب عيب في الوسائد الهوائية

يمكن أن يساهم اللحام المعيب إلى تعطيل اتصال الوسادة الهوائية بنظام السيارة، مما قد يؤدي إلى فشلها في الانتشار أثناء الاصطدام

موتورز موشن – مع كل التقارير الأخيرة عن الوسائد الهوائية التي يمكن أن تطلق شظايا في السيارة، قد يكون من السهل أن ننسى أن المشكلة المعاكسة يمكن أن تكون أيضًا مشكلة. في الواقع، ستستدعي شركة ستيلانتيس 38.164 سيارة جيب ورام وكرايسلر بسبب عيب في الوسادة الهوائية قد يمنع نشرها تمامًا.

https://www.instagram.com/reel/C4wS_JiRj7O/?utm_source=ig_web_copy_link&igsh=MzRlODBiNWFlZA==

 

وتؤثر المشكلة على العديد من السيارات طرازي 2023 و2024، والتي تم إنتاجها جميعها في الفترة ما بين 30 مارس و16 أغسطس من العام الماضي. تنبع المشكلة من أحد المكونات التي أنشأتها شركة American Furukawa, Inc، الموردة لشركة ستيلانتيس.

أدركت شركة صناعة السيارات هذه المشكلة لأول مرة في نوفمبر عندما اكتشفت أن أداء اللحامات الداخلية في بعض وحدات التحكم في عمود التوجيه ضعيف. قد يؤدي هذا إلى عدم كفاية الالتصاق بين الكابل المهم وقضيب التوصيل.

إذا حدث ذلك وتعرضت السيارة لحادث، فقد تفشل إشارة النشر في الوصول إلى وحدة الوسادة الهوائية للسائق، مما يؤدي إلى عدم انتفاخ الوسادة الهوائية. وبصرف النظر عن الفشل في تلبية لوائح الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، فإن هذا قد يشكل أيضًا مخاطر كبيرة على السلامة.

وتشمل المركبات المتأثرة بعض طرازات 2023 إلى 2024 من كرايسلر باسيفيكا وفوياجرز، وجيب جلاديتور، وجراند شيروكي، وجراند واجونير، وواجونيرز، ورانغلر، بالإضافة إلى بعض طرازات رام 1500 و2500 و3500 و3500.

وتخطط ستيلانتيس لبدء التواصل مع المالكين في 3 مايو، وستطلب منهم إعادة سياراتهم إلى وكيل قريب.

 

قد يعجبك ايضا