تيسلا تكشف عن موديل Y الكهربائي بسعر 39000 دولار

تيسلا موديل Y ترفع سقف المنافسة أكثر وأكثر

أزاحت تيسلا الستار رسميًا مؤخرًا في فعالية خاصة بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية، عن أحدث سياراتها، وهي “موديل Y” التي تنتمي لفئة السيارات الرياضية الترفيهية متعددة الاستخدامات SUV!

وستنضم “موديل Y” إلى سيارات الركوب الأخرى للشركة الأمريكية وهي: “موديل ٣” و”موديل S” و”موديل X”، إلى جانب الجيل الثاني المنتظر إطلاقه من “تيسلا رودستر” و”تيسلا Semi”.

وستوفّر تيسلا “موديل Y” بأربع فئات مختلفة؛ علمًا بأن الفئة القياسية Standard Range ستصل إلى صالات العرض في ربيع عام ٢٠٢١، وستكون الأرخص من بين الفئات التجهيزية الأخرى لهذا الطراز بسعر يبدأ من ٣٩.٠٠٠ دولار أمريكي. وقبل طرح الفئة القياسية بالأسواق؛ سيتوافر للزبائن ثلاث فئات تجهيزية أخرى ستُطرح في خريف عام ٢٠٢٠.

هناك الفئة Long Range التي توفّر مدى كبيرًا يغطي ٤٨٢ كلم، وسيمكنها اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٥.٧ ثانية، قبل الوصول لسرعة قصوى مقدارها ٢٠٩ كلم/ساعة.

أيضًا، هناك الفئة Dual Motor AWD، التي تصل سرعتها القصوى إلى ٢١٧ كلم/ساعة، كما أن مداها أقل من الفئة السابق ذكرها، وسيمكنها الوصول لسرعة ١٠٠ كلم/ساعة في غضون ٥ ثوانٍ، وسعرها يبدأ من ٥١.٠٠٠ دولار أمريكي.

وأخيرًا، هناك الفئة Performance التي تستعين بزوج من المحركات الكهربائية القوية، وسيمكنها قطع مدى مسافة يبلغ ٤٥٠ كلم قبل الحاجة لإعادة شحن بطارياتها مرة أخرى. وتبلغ السرعة القصوى ٢٤١ كلم/ساعة، مع القدرة على اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٣.٧ ثانية. يبدأ سعر هذه النسخة اعتبارًا من ٦٠.٠٠٠ دولار أمريكي.

وكما هو متوقّع، جاءت مقدمة “موديل Y” بطابع هجومي جريء يشبه “موديل ٣” الشقيق، ومن ثم جاءت تلك الـSUV المُدمجة بمصابيح رئيسية أكبر حجمًا ومحاور أقصر نسبيًا.

ومن الجهة الخلفية، نجد أن “موديل Y” لها طلّة تُشبه تلك التي رأيناها مع الشقيق الأكبر “موديل X”؛ لكن باتت المصابيح الخلفية أقرب إلى تلك المعتمدة بـ”موديل ٣”.

وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية، نجدها تستفيد من سبعة مقاعد، وأن تتوافر هذه المقاعد السبعة ضمن التجهيزات الإضافية. ومن ضمن أبرز التجهيزات داخل المقصورة، هناك السقف الزجاجي البانورامي والشاشة الأفقية الكبيرة العاملة باللمس قياس ١٥ بوصة.

قد يعجبك ايضا