هيونداي تريد بيع ٥٦٠.٠٠٠ سيارة كهربائية سنويًا بحلول ٢٠٢٥

١٦ سيارة كهربائية بحلول عام 2025

لدى هيونداي طموحات عريضة وخطط كبيرة لبرنامجها الكهربائي؛ إذ حدّدت هدفًا يتمثّل في بيع أكثر من ٥٦٠.٠٠٠ سيارة كهربائية سنويًا بحلول عام ٢٠٢٥، في محاولة لمجاراة الصانعين المنافسين، حسب تقرير لوكالة “رويترز” الإخبارية.

كشفت الشركة الكورية الجنوبية الأسبوع الماضي عن خطتها لإطلاق ١٦ سيارة كهربائية بحلول عام 2025، وإذا ما تمكّنت هيونداي من بيع أكثر من نصف مليون سيارة كهربائية سنويًا بحلول عام ٢٠٢٥؛ فهذا يعني زيادة قدرها ١٧ ضعفًا مقارنة بمبيعاتها الحالية من السيارات الكهربائية. ويبدو أن الصانعين المنافسين يشهدون نموًا مماثلاً؛ إذ تتوقّع فولكسفاغن إنتاج ٢٢ مليون سيارة خلال العقد المقبل، في حين تستهدف جنرال موتورز بيع مليون سيارة كهربائية سنويًا بحلول عام ٢٠٢٥.

وكانت هيونداي قد أعلنت عن خططها الكهربائية هذه خلال إعلانها عن نتائجها المالية في الربع الثالث من العام الجاري. وفي هذا السياق، ارتفع صافي أرباحها بنسبة ٥٩٪ ليصل إلى ٤٢٧ مليار وون (٣٦٥ مليون دولار أمريكي)؛ وهو أقل من توقّعات المحللين (٦٨٤ مليار وون أو ٥٨٣ مليون دولار أمريكي) السابق، والسبب يعود إلى الاعتمادات المخصّصة للتصدّي لعيوب محتملة في محركاتها في الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية.

ومن جهة أخرى، أعلن العملاق الكوري عن أن إجمالي مبيعات التجزئة قد انخفضت لديه بنسبة ٣٪ في الربع الثالث من العام الحالي، بسبب انخفاض مبيعات السوقين الصيني والكوري الجنوبي، رغم ارتفاع المبيعات الأمريكية وزيادة الطلب على سيارات الـSUV.

ومن المتوقع تحسّن معدلات الربح للصانع الكوري الجنوبي في الربع الأخير من عام ٢٠١٩، بفضل إطلاق جينيسيس GV80 المنتظرة وزيادة إنتاج الموديل هيونداي باليسايد.

 

قد يعجبك ايضا