ميني تستعرض جون كوبر وركس جي بي ٢٠٢٠ على حلبة نوربورغرينغ

الهدف اجتياز الحلبة الألمانية بأقل من 8 دقائق

استعرضت ميني نموذجًا تجريبيًا لموديلها المقبل جون كوبر وركس GP على حلبة نوربورغرينغ الألمانية الغنية عن التعريف في فعالية “٢٤ ساعة” في عطلة نهاية الأسبوع الماضي، ومن المنتظر إطلاق الطراز رسميًا العام المقبل.

وكانت العلامة البريطانية قد استعرضت الموديل الهاتشباك عالي الأداء في حُلة اختبارية بمعرض فرانكفورت الدولي للسيارات في أيلول (سبتمبر) ٢٠١٧. ومن المنتظر الاستعانة بمحرك رباعي الأسطوانات مع شاحنيْ هواء “توربو” يولد أكثر من ٣٠٠ حصان؛ على أن يبدأ الإنتاج العام المقبل وتحديده بـ٣٠٠٠ وحدة فقط.

أما عن النموذج التجريبي الذي ظهر بنوربورغرينغ، فجاء بطلّة سوداء وحمراء داكنة، مع الأخذ في الاعتبار أن تصميمه الجريء جاء مطابقًا للنموذج الاختباري. ويعني هذا الاستعانة بجناح خلفي ضخم يمتدّ من السقف، ومخرجي عادم في المنتصف، وعنصر أشبه بعاكس الهواء الخلفي. ويتضمّن الطراز كذلك رفارف نافرة لتعزيز الأيرودينامية، وفي الأمام جرى اعتماد فتحات تهوية كبيرة وغطاء أمامي خاص.

وكان الطراز جون كوبر وركس GP السابق، قد أنتج في عام ٢٠١٢، واجتاز حلبة نوربورغرينغ في زمن خاطف يبلغ ٨ دقائق و٢٣ ثانية. وتأمل ميني أن يكون الطراز المقبل أسرع ويختزل زمن التسارع على الحلبة إلى أقل من ٨ دقائق؛ مما يعني احتدام المنافسة مع الموديلات هوندا سيفيك تايب آر وفورد فوكاس RS.

 

قد يعجبك ايضا