مرسيدس-بنز وBYD تتعاونان لإنتاج طراز شبيه ببورشه باناميرا

هذا التشابه مرده الى أن رئيس تصميم أودي السابق فولفجانج إيجر، هو من قاد تصميم BYD منذ عام 2017

موتورز موشن – قبل أسبوعين فقط من معرض بكين للسيارات، جلبت Denza طرازًا قادمًا إلى أوروبا، ولم تخجل من كونه شبيهاً بطراز بورشه الشهير. قد لا يكون Denza اسمًا مألوفًا في الولايات المتحدة، لكنه معروف في الصين باسم العلامة التجارية الفاخرة لشركة BYD. وهي تعتبر مرسيدس-بنز واحدة من مالكيها، حيث تم إنشاء العلامة التجارية كمشروع مشترك في عام 2012.

من المؤكد أن Denza Z9 GT تبدو وكأنها قد تخطئ مع بورشه تايكان سبورت توريزمو أو باناميرا ذات السقف الطويل. وهذا هو بيت القصيد.

 

إقرأ ايضاً: الكشف عن طراز Hongqi H9 لعام 2024

 

هذا التشابه مرده الى أن رئيس تصميم أودي السابق فولفجانج إيجر، هو من قاد تصميم BYD منذ عام 2017. وبالطبع فإن أودي، إلى جانب بورشه، جزء من من مجموعة فولكس فاجن.

بمعنى آخر، قامت شركة BYD بتعيين أحد رؤساء التصميم في العلامة التجارية الشقيقة لبورشه منذ سنوات.

ومع ذلك، هناك اختلافات كافية من الخارج ليبرز طراز دينزا، بمجرد دخوله مرحلة الإنتاج في وقت لاحق من هذا العام.

تتكون المجموعة الحالية للعلامة التجارية من سيارتي SUV وشاحنتين صغيرتين يتم تقديمهما في إصدارات تعمل بالبطارية الكهربائية وكذلك PHEV، ومن المتوقع أن تلتزم Denza بهذه الصيغة في طرازها الرائد.

تشتهر Denza بتقديم سيارات “الطاقة الجديدة” في الصين، وهي فئة تجمع بين السيارات الهجينة والمركبات الكهربائية الهجينة القابلة للشحن (PHEV) والمركبات الكهربائية التي تعمل بالبطارية (BEV).

https://www.instagram.com/reel/C4wS_JiRj7O/?utm_source=ig_web_copy_link

تتزامن الحملة الدعائية التي تقوم بها شركة صناعة السيارات مع خطط BYD التوسعية السريعة لأسواق التصدير الرئيسية، بما في ذلك أوروبا، على الرغم من أن التركيز كان على السيارات الكهربائية ذات الأسعار المعقولة للغاية والتي ترتدي شارة BYD.

قد يعجبك ايضا