فولكسفاغن تحتفل بخروج باسات رقم ٣٠ مليون من خطوط الإنتاج

باسات في المركز الثاني عند فولكسفاغن بعد غولف

مع إنتاج ٣٠ مليون وحدة منها خلال ٤٦ عامًا، يُمكن القول إن فولكسفاغن باسات هي ثاني أكثر موديلات الصانع الألماني شعبية ومبيعًا بعد الموديل غولف (٣٥ مليون وحدة)، متفوّقًا حتى على الأيقونة بيتل (٢١.٥ مليون وحدة).

وكانت الوحدة رقم ٣٠ مليون قد خَرجت في الثالث من نيسان (إبريل) الماضي من خطوط التجميع في مصنع “إيمدن” الألماني، وجاءت من النسخة GTE الهجينة المزوّدة بشاحن وبلون فضي معدني.

وتُباع باسات في العديد من النُسخ عالميًا، أحدثها تُباع في أوروبا بوصفها موديل عام ٢٠٢٠. وكان قد جرى إزاحة الستار عن النسخة الأوروبية المحسّنة من باسات في معرض جنيف الدولي للسيارات ٢٠١٩. وتتضمّن تصميمًا محدّثًا وعجلات جديدة وخيارات ألوان جديدة للجسد الخارجي. وفي الداخل هناك كسوة جلدية مختلفة، ولمسات محسّنة، مع مقود جديد، ولوحة عدّادات رقمية تتضمّن شاشة قياس ١١.٧ بوصات.

وبالنسبة لباسات GTE، فتأتي مجهّزة بمحرك بنزيني سعة ١.٤ لترات إلى جانب محرك كهربائي، لتكون المحصّلة النهائية لنظام الدفع الهجين المزوّد بشاحن ٢١٥ حصانًا.

يُذكر أن أول باسات جرى إنتاجها في مصنع فولسبورغ في ١٤ أيار (مايو) من عام ١٩٧٣، بوصفها خليفة للطراز فولكسفاغن ١٦٠٠ وقتذاك. واستفادت من محرك خلفي الوضعية ونظام دفع خلفي، وللمرة الأولى هيكل من الفولاذ بالكامل.

 

قد يعجبك ايضا