فيراري تفتتح معملًا للبطاريات لإنتاج أول سيارة خارقة كهربائية

تركز المنشأة بشكل خاص على تحليل الحالات الصلبة والشحن السريع والشحن الحراري وسلامة الخلايا وأدائها

موتورز موشن – كشفت شركة Ferrari NV عن مختبر جديد لأبحاث خلايا بطاريات الليثيوم، بينما تستعد لإنتاج أول سيارة خارقة كهربائية بالكامل بحلول أواخر العام المقبل.

وقالت فيراري إن المنشأة، التي يقودها علماء جامعة بولونيا، ستركز بشكل خاص على تحليل الحالات الصلبة والشحن السريع والشحن الحراري وسلامة الخلايا وأدائها.

 

https://www.instagram.com/reel/C4wS_JiRj7O/?utm_source=ig_web_copy_link

 

يمكن لمركز الأبحاث تسريع جهود الرئيس التنفيذي بينيديتو فيجنا لجلب فيراري، المشهورة بمحركاتها ذات الـ 12 أسطوانة، إلى عالم السيارات الكهربائية. وتخطط الشركة للكشف عن أول سيارة كهربائية بالكامل في الربع الأخير من العام المقبل.

وتتزايد حدة المنافسة لتحقيق التحول. وكشفت شركة BYD الصينية في فبراير عن سيارة كهربائية عالية الأداء بقيمة 1.68 مليون يوان (233.450 دولارًا) لتحدي فيراري ولامبورغيني. في حين أن كلا المصنعين قد أطلقا نماذج هجينة، إلا أنهما لم يقدما حتى الآن سيارة خارقة كهربائية بالكامل.

 

إقرأ ايضاً: لماذا تخلت جيب عن العلامة التجارية الفرعية واجونير

 

يمكن لمركز الأبحاث الجديد، المعروف باسم E-Cells Lab، أن يساعد في تسريع خطط فيراري. وقالت الشركة إنها ستشارك نتائج الأبحاث مع موردي الخلايا لديها لزيادة أداء البطاريات التي سيتم تجميعها في مارانيلو، حيث تقوم الشركة ببناء مصنع جديد لتصنيع السيارات الهجينة والكهربائية. وقال فيجنا: “إن الشركة تسير على الطريق الصحيح لافتتاح المصنع الجديد في يونيو.”

قالت فيراري الشهر الماضي إنها دخلت في شراكة مع SK On لتطوير بطاريات للسيارات الكهربائية الخارقة. تعد الشركة الكورية الجنوبية موردًا لفيراري منذ عدة سنوات، حيث توفر البطارية لسيارة SF90 Stradale الهجينة التي تم الكشف عنها في عام 2019.

قد يعجبك ايضا