ألفا روميو تعود إلى ساحة السيارات الصغيرة مع ميلانو الكهربائية

تعتبر ميلانو أول سيارة كهربائية بالكامل من ماركة Stellantis، على الرغم من أنها تحتوي على أنواع مختلفة من البطاريات الكهربائية والهجينة المعتدلة.

موتورز موشن – سيوفر أول طراز كهربائي بالكامل من ألفا روميو، سيارة الدفع الرباعي الصغيرة ميلانو، ما يصل إلى 237 حصانًا في الإصدارات الأعلى أداءً.

كما ستحتوي ميلانو، التي تعتمد على منصة Stellantis e-CMP2، على نسخة هجينة خفيفة بقوة 48 فولت مع نظام الدفع الرباعي المتوفر، علماً ان طلبات الحصول على نسخة “خاصة” من ميلانو، مع أي من المحركات، افتتحت بالفعل يوم الأربعاء 10 ابريل.

إقرأ ايضاً: الكشف عن طراز Hongqi H9 الجديد لعام 2024 بتصميم وقوة محسنة

 

سيكون للإصدارات الكهربائية من ميلانو مستويان من الطاقة: الطراز الأساسي بقوة 154 حصانًا ومتغير الأداء فيلوتشي بقوة 237 حصانًا، مع ترس تفاضلي ذاتي القفل، ومسار أوسع، وقضبان خاصة مضادة للانقلاب في الأمام والخلف، وعجلات مقاس 20 بوصة، وارتفاع أقل بمقدار 25 ملم، ونظام تعليق مضبوط ومكابح أكثر قوة.

ويصل مدى سيارة ميلانو الكهربائية إلى 410 كيلومترًا (255 ميلًا) على دورة WLTP المختلطة من بطارية تبلغ طاقتها 54 كيلووات في الساعة. وقالت ألفا روميو إن وقت الشحن من 10 إلى 80 بالمائة هو أقل من 30 دقيقة في محطة DC بقدرة 100 كيلووات.

https://www.instagram.com/reel/C4wS_JiRj7O/?utm_source=ig_web_copy_link

 

ويجمع الإصدار الهجين المعتدل بين محرك بنزين ثلاثي الأسطوانات سعة 1.2 لتر (قوة 134 حصانًا) ومحرك كهربائي بقدرة 21 كيلووات مدعوم ببطارية 48 فولت. ويرتبط المحرك الكهربائي بعلبة تروس مزدوجة القابض من ست سرعات.

وسيكون إصدار الهجين المعتدل متاحًا عند الإطلاق مع نظام الدفع بالعجلات الأمامية؛ وستتم إضافة نسخة Q4 ذات الدفع الرباعي لاحقًا، مع تشغيل المحور الخلفي بواسطة المحرك الكهربائي.

سيتم تصنيع ميلانو، التي سميت على اسم المدينة التي تأسست فيها العلامة التجارية في عام 1910، في مصنع ستيلانتيس في Tychy، بولندا، جنبًا إلى جنب مع طرازي جيب افنجر وفيات 600 الشقيقين.

ومن المقرر أن تبدأ عمليات تسليم النسخة الكهربائية بالكامل في سبتمبر، تليها بعد شهرين نسخة البنزين الهجين المعتدل. ويبلغ سعر النسخة الكهربائية من جيب أفينجر 38.500 يورو في ألمانيا، بينما يبدأ سعر النسخة الهجينة المعتدلة من 27.000 يورو.

كما لم يتم اتخاذ قرار بشأن بيع ميلانو في الولايات المتحدة، لكن الرئيس التنفيذي للعلامة التجارية جان فيليب إمباراتو قال إنه واثق من أنه سيكون هناك طلب على سيارة دفع رباعي كهربائية صغيرة تركز على المناطق الحضرية في بعض الولايات.

وتشتمل تشكيلة ألفا روميو الحالية على سيارة تونالي المدمجة ذات الدفع الرباعي، وسيارة السيدان متوسطة الحجم جوليا، وسيارة الدفع الرباعي متوسطة الحجم ستيلفيو. وتخطط أيضًا لسيارة سيدان كبيرة بحلول عام 2027.

وأشارت بعض المصادر الى ان ميلانو يمكن أن تصبح الطراز الأكثر مبيعًا لشركة ألفا روميو لأن قطاع سيارات الدفع الرباعي الصغيرة هو الأكبر في أوروبا، ويستمر في النمو، علماً ان تونالي هي الرائدة حاليًا، حيث بلغت مبيعاتها 5,539 سيارة حتى شهر فبراير في أوروبا.

 

إقرأ ايضاً: لماذا تخلت جيب عن العلامة التجارية الفرعية واجونير؟

 

ميلانو هي “ترحيب رمزي” لأصحاب آخر سيارات ألفا روميو الصغيرة، جوليتا وميتو، حسبما قالت العلامة التجارية ستيلانتيس يوم الأربعاء عندما كشفت عن ميلانو.

وقالت ألفا روميو في بيان صحفي إنها “السيارة الأكثر رياضية والأكثر جاذبية للقيادة في فئتها، وكلاهما قادر على الوصول إلى مالكي سيارتي ميتو هاتشباك الصغيرة وجولييتا هاتشباك المدمجة، وكسب عملاء جدد أصغر سنا”.

يبلغ طول ميلانو 4170 ملم (86 ملم أكثر من جيب أفينجر) وعرضها 1780 ملم وارتفاعها 1500 ملم. تصميمها الخارجي من توقيع أليخاندرو ميسونيرو رومانوس مستوحى من لمسات طراز ألفا روميو التقليدية، مثل أقواس العجلات العريضة والذيل المربّع من طراز جوليا تي زد في أوائل الستينيات.

وفقًا للخطط المعلنة في عام 2023، ستكون ميلانو آخر سيارة ألفا روميو تقدم أيضًا نسخة ICE. اعتبارًا من عام 2025، سيتم إطلاق جميع الطرازات الجديدة كسيارات كهربائية فقط، واعتبارًا من عام 2027، ستبيع ألفا روميو الطرازات الكهربائية بالكامل فقط، بحيث ستكون ميلانو واحدة من عدد قليل من سيارات الدفع الرباعي الصغيرة من العلامات التجارية المتميزة، والتي تشمل الآن فولفو EX30 وDS 3.

اشارة الى أن مبيعات ميلانو ستستفيد من الندرة النسبية للعروض المتميزة في قطاع سيارات الدفع الرباعي الصغيرة، خصوصاً ان أودي وبي إم دبليو ومرسيدس غائبة عن هذا القطاع.

كما أن المنافسين الرئيسيين لنسخة BEV من ميلانو يتمثلون بطرازات EX30 وSmart #1، على الرغم من تصنيف Smart على أنها مدمجة.

 

قد يعجبك ايضا