ألفا روميو تعيد تسمية ميلانو لنزع فتيل التوتر مع الحكومة الايطالية

ستيلانتيس تغير اسم ألفا روميو ميلانو إلى الفا روميو جونيور

موتورز موشن – قررت مجموعة ستيلانتيس إعادة تسمية السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات التي تم اطلاقها منذ ايام قليلة والتي تحمل الاسم ألفا روميو ميلانو والتي أثار إسمها حفيظة الحكومة الإيطالية لأن السيارة يتم تصنيعها في بولندا.

 

https://www.instagram.com/reel/C5a_VblrEr5/?utm_source=ig_web_copy_link&igsh=MzRlODBiNWFlZA==

 

فقد أعلنت ستيلانتيس ان سيارة ألفا روميو ميلانو الرياضية ستُطلق عليها الآن اسم جونيور. وفي الأسبوع الماضي، انتقد وزير الصناعة أدولفو أورسو الرئيس التنفيذي لشركة ستيلانتيس، كارلوس تافاريس، بسبب اسم الطراز، مما زاد من سلسلة الاشتباكات بين شركة صناعة السيارات والحكومة.

وقال تافاريس للصحفيين خلال زيارة لمصنع في تريميري بشمال فرنسا: “لقد عملنا خلال عطلة نهاية الأسبوع على تغيير الاسم، إنها إشارة استرضاء، لدينا مكتبة كبيرة من الأسماء.”

 

إقرأ ايضاً: لماذا تخلت جيب عن العلامة الفرعية التجارية واجونير؟  

 

دخلت الحكومة الإيطالية في خلاف مع شركة ستيلانتيس في أعقاب خطط لخفض الوظائف في البلاد ونقل الإنتاج إلى مواقع أقل تكلفة. وفي الأسبوع الماضي، انضم آلاف الإيطاليين إلى العمال المضربين بالقرب من قاعدة شركة صناعة السيارات في مدينة تورينو الشمالية تحسباً لجولة جديدة من تسريح العمال.

وقال جان فيليب إمباراتو، الرئيس التنفيذي لشركة ألفا روميو، في اتصال هاتفي مع الصحفيين: “نعتقد أن اسم ميلانو يتوافق تمامًا مع القانون، لكننا قررنا تغيير هذا الاسم لتعزيز مناخ الانفراج”.

 

ألفا روميو تعيد تسمية ميلانو لنزع فتيل التوتر مع الحكومة الايطالية

قد يعجبك ايضا