مرسيدس “بيبي جي” 2027: كل ما نعرفه عن السيارة الكهربائية للطرق الوعرة

من المتوقع أن يصل Baby G في عام 2026 تقريبًا باعتباره الشقيق الأصغر حجمًا والأكثر تكلفة من الفئة جي

موتورز موشن – أكدت مرسيدس مؤخرًا أنه سيتم الكشف عن أول سيارة كهربائية من الفئة G، استنادًا إلى مفهوم EQG، في شكل إنتاج في 24 أبريل إلى جانب مع عدد كبير من الطرازات الجديدة الأخرى في معرض Auto China القادم في بكين. ولكن هذه ليست السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الوحيدة التي أصبحت كهربائية، حيث تعمل مرسيدس أيضًا على تطوير سيارة G-Wagen أصغر حجمًا.

تم تأكيد وجود السيارة الجديدة في البداية بعد الكشف عن السيارة الكهربائية Concept CLA Class في معرض IAA ميونيخ للسيارات لعام 2023. وقد أكدت مصادر الشركة أن الطراز القادم سيحتوي حصريًا على محرك كهربائي، بحيث بات من المتوقع أن يتبع طراز Little G خطى CLA الكهربائية ويتشارك في عدد من مكونات مجموعة نقل الحركة.

https://www.instagram.com/reel/C5a_VblrEr5/?utm_source=ig_web_copy_link&igsh=MzRlODBiNWFlZA==

 

ومع ذلك، أكدت مرسيدس أن Little G لن تستخدم منصة MMA التي سيتم استعمالها في CLA. وبدلاً من ذلك، سيتم دعمها ببنية مختلفة وستستخدم “وحدات من سيارات مرسيدس الأكبر ذات الدفع الخلفي، نظرًا لحاجتها إلى توفير قدرة حقيقية على الطرق الوعرة”. ويشير هذا إلى أن النموذج سيكون أكثر قدرة بكثير من طراز GLB، الذي تم طرحه في البداية على أنه “Baby G.”

لم يتم تأكيد التفاصيل بعد، لكن شركة صناعة السيارات الألمانية أشارت سابقًا إلى أن سيارة Mercedes Modular Architecture (MMA) ستوفر خيارين مختلفين للبطارية. يستخدم التكوين الأساسي كيمياء فوسفات الحديد والليثيوم، في حين يشتمل الإصدار الأعلى على تصميم الأنود الذي يتميز بمحتوى أكسيد السيليكون، مما يعد بكثافة طاقة فائقة.

وقالت مرسيدس إن هذا سيسمح بنطاق يزيد عن 750 كلم. واقترحت الشركة أيضًا أن سياراتها الكهربائية القادمة ستتمتع ببنية 800 فولت وقدرة شحن سريع بقدرة 250 كيلووات، مما سيمكن الطرازات، مثل CLA، من الوصول إلى نطاق يصل إلى 400 كلم في أقل من 15 دقيقة.

ومن الواضح أن السيارة الصغيرة G-Class التي لم يتم تسميتها بعد، سوف ترث تصميمها من شقيقتها الأكبر.

 

إقرأ ايضاً: ألفا روميو تعيد تسمية طراز ميلانو لنزع فتيل التوتر مع الحكومة الايطالية

 

وقامت مرسيدس بدمج عناصر تصميم جديدة مثل المصدات السوداء وامتدادات الرفارف التي تمتزج بسلاسة أكبر مع الجسم. بالإضافة إلى ذلك، قامت الشركة بتخفيض الارتفاع للحصول على مظهر أكثر عدوانية مع زوايا مستديرة قليلاً. كما يتوفر خيارين مختلفين للشبك: أحدهما تقليدي والآخر حديث، مستوحى من مفهوم EQG. والنتيجة هي سيارة يمكن التعرف عليها على الفور كجزء من عائلة الفئة-G، مع تحديثها لجمهور أصغر سناً.

من المحتمل أيضًا أن تعتمد المقصورة الداخلية بشكل كبير على الفئة G التي تم تحديثها مؤخرًا، حيث تمزج بين الفخامة وميزات التكنولوجيا العالية مثل الشاشات المزدوجة ونظام المعلومات والترفيه MBUX، كل ذلك ضمن تصميم داخلي يشبه الصندوق.

في حين أكدت مرسيدس رسميًا السيارة الصغيرة G-Class، إلا أن تاريخ الإصدار لا يزال طي الكتمان. ومع ذلك، يتوقع المحللون أن تبدأ الشركة إنتاج سيارة الدفع الرباعي الفاخرة الخالية من الانبعاثات في أواخر عام 2026 في مصنعها في كيكسكيميت بالمجر، مع إطلاق مبيعات متوقع خلال الربع الأول من عام 2027.

 

إقرأ ايضاً: فيراري تفتتح معملًا للبطاريات لإنتاج أول سيارة خارقة كهربائية

 

وعندما يتعلق الأمر بالسعر، تعتبر الفئة G كاملة الحجم واحدة من أغلى سيارات الدفع الرباعي في السوق اليوم، بدءًا من سعر مذهل يبلغ 143000 دولار في الولايات المتحدة. ومن المفترض أن يعطيك هذا فكرة عن الجمهور المستهدف لمرسيدس من خلال سيارتها الكهربائية الصغيرة G-Wagen.

في حين أن التفاصيل الملموسة لا تزال غير متاحة، فإن تقديراتنا الأكثر تفاؤلاً تضع السعر المبدئي عند سعر لا يقل عن 60 ألف دولار. اعتمادًا على عدد من العوامل، مثل الحجم وخيارات الطاقة والبطارية المتاحة، والتي لم يتم الكشف عنها بعد، فمن الممكن أن تصل إلى أعلى من ذلك.

 

قد يعجبك ايضا