بيجو-سيتروين تنسحب من مشروع صيني مشترك مع شانغان

السبب الرئيسي تدني المبيعات

يبدو أن كل من تحالف بيجو-سيتروين و”شانغان أوتوموبيل” سيضعان حدًا لمشروعهما المشترك “المتأزم” في الصين والذي كان يستهدف إنتاج وبيع موديلات العلامة DS هناك.

وحسب متحدث رسمي لتحالف بيجو-سيتروين، فإن الصانع الفرنسي سيواصل إنتاج وبيع عروض DS في الصين، لكن ليس مع شركة “شانغان”. وفي ما يتعلّق بتحالف بيجو-سيتروين، فإن لديه مشروع مشترك آخر كبير في الصين مع “دونغفينغ موتور”، وفقًا لتقرير لمطبوعة “أوتو نيوز أوروبا”.

وقالت الشركة الفرنسية في بيان رسمي لها: “نودّ أن نتوجّه بالشكر إلى الصانع الصيني شانغان على مجهوداته ودعمه لنا على مدار ثمانية أعوام، ونؤكّد على أن العلامة DS ستستمر في التواجد والنمو في الصين.”

وأضاف البيان الرسمي: “ستسلك العلامة DS نهجًا استراتيجيًا جديدًا لتطوير أعمالنا في هذا السوق الاستراتيجي الحيوي، علمًا بأن بيجو-سيتروين ملتزمة التزامًا كاملاً تجاه السوق الصينية.”

وفي الوقت نفسه، أشار تقرير صحفي للمطبوعة الصينية Yicai Global إلى أن “شانغان” كانت تسعى إلى بيع نصف حصّتها في المشروع المشترك الذي خسر حوالي ٧٠٠ مليون دولار أمريكي في الأعوام الستة الماضية.

وكانت مبيعات تحالف بيجو-سيتروين في الصين قد انخفضت من أكثر من ٧٠٠.٠٠٠ وحدة في عام ٢٠١٤ إلى ٩٤.٠٠٠ وحدة فقط في الأشهر التسعة الأولى من عام ٢٠١٩، والأصعب من هذا هو مبيعات العلامة DS في الصين وجنوب شرق آسيا والتي بلغت فقط ٣١١ وحدة في الربع الثالث من العام الجاري!

 

قد يعجبك ايضا