مرسيدس-بنز تدفع غرامة 13 مليون دولار في تسوية استدعاء

السبب فشل الشركة في إخطار مالكيها في الوقت المناسب في بعض عمليات الاسترجاع

وافقت شركة مرسيدس بنز الولايات المتحدة الأمريكية التابعة لشركة دايملر على عقوبة مدنية بقيمة 20 مليون دولار، مع تأجيل 7 ملايين دولار، بسبب معالجتها لسحب المركبات بعد تحقيق حكومي دام عامًا في 1.4 مليون سيارة تم استدعائها.

بموجب شروط التسوية، ستدفع شركة صناعة السيارات الألمانية 13 مليون دولار وتواجه غرامة قدرها 7 ملايين دولار إذا لم تمتثل للاتفاقية. قالت هيئة NHTSA إن مرسيدس بنز الولايات المتحدة الأمريكية فشلت في إخطار مالكيها في الوقت المناسب في بعض عمليات الاسترجاع، ولم تقدم جميع التقارير ولم تطلق استدعائين على الأقل في الوقت المناسب.

وفي بيان، قالت مرسيدس بنز الولايات المتحدة الأمريكية: “نعتقد أننا لم نفعل شيئًا خاطئًا، لكن للأسف، فاتنا بعض المواعيد النهائية لإبلاغ الوكالة بالتدابير التي اتخذناها للوفاء بمتطلباتها.” وأضاف البيان أن الشركة “وافقت على حل هذه المسألة في محاولة للإجابة على أسئلة NHTSA والمضي قدمًا”.

سوف يجتمع صانع السيارات مع NHTSA كل ثلاثة أشهر لمناقشة أداء الاستدعاء لمدة عام على الأقل، حيث تعمل شركة صناعة السيارات “حاليًا على تطوير إجراءات أكثر قوة فيما يتعلق بالإبلاغ عن مخاوف عدم الامتثال”.

وقالت NHTSA إنها قد أخذت في الاعتبار “الاستثمار المالي الكبير الذي قامت به مرسيدس بنز الولايات المتحدة الأمريكية في تطوير وتطبيق أداة إدارة الاستدعاء الآلية الخاصة بها ، بالإضافة إلى تعيين موظفين إضافيين وتدريب مستمر.”

 

قد يعجبك ايضا