إنفينيتي كيو 50 تتخلى عن محركها رباعي الأسطوانات

ستستعين بمحرك V6 فقط

أخضعت إنفينيتي موديلها Q50 لعام ٢٠٢٠ لبعض التحسينات والتعديلات المميّزة، أبرزها الاستغناء عن المحرك رباعي الأسطوانات سعة لترين المزوّد بشاحن هواء “توربو” بقوة ٢٠٨ أحصنة مع أقصى عزم دوران يبلغ ٣٥٠ نيوتن/متر.

ورغم أن هذا المحرك لن يفتقده الكثيرون لكن الاستغناء عنه سيرفع من سعر السيارة نسبيًّا، وهو ما جعل الشركة اليابانية تقدّم فئة جديدة أوّلية وهي Q50 3.0t Pure يبدأ سعرها اعتبارًا من ٣٦.٤٠٠ دولار أمريكي، وهو ما يعني أنها فقط تزيد بمقدار ٧٥٠ دولارًا عن الفئة القياسية Q50 2.0t Pure لعام ٢٠١٩.

ورغم أن الجميع لا يفضّل زيادة الأسعار لكن هذه الزيادة مبرّرة وأكثر تميّزًا على غير صعيد، لا سيما مع الاستعانة بالمحرك فئة V6 سعة ٣ لترات المزوّد بشاحني هواء “توربو” يولد ٣٠٠ حصان مع أقصى عزم دوران يبلغ ٤٠٠ نيوتن/متر.

وبطبيعة الحال فإن هذه الفئة الجديدة أرخص من النسخة Q50 3.0t Luxe لعام ٢٠١٩ التي كانت تبدأ اعتبارًا من ٣٨.٤٠٠ دولار أمريكي. لكن جاءت أقل تجهيزًا من النسخة الأخيرة؛ إذ استفادت الفئة Q50 3.0t Pure من مصابيحَ رئيسية فئة LED ونظام إخراج عادم مزدوج، وعجلات قياس ١٧ بوصة، ومقاعد أمامية يمكن التحكّم في وضعيتها كهربائيًّا في ثمانية اتجاهات، مع مكيّف أوتوماتيكي.

وبخلاف هذه الفئة القياسية الجديدة نالت Q50 الجديدة لعام ٢٠٢٠ نظامًا معلوماتيًّا ترفيهيًّا جديدًا فئة InTouch يتضمّن شاشة علوية قياس ٨ بوصات وأخرى سفلية قياس ٧ بوصات. ويتوافق هذا النظام مع “آبل كار بلاي” و”أندرويد أوتو”، بالإضافة إلى دعمه لخدمتَي “سيري” و”غوغل فويس”.

 

قد يعجبك ايضا