تويوتا تحتفل ببيع ١٠ ملايين وحدة من لاند كروزر منذ عام ١٩٥١

ايقونة بكل ما للكلمة من معنى

تحتفل تويوتا بحدث فريد هام يتعلّق بموديلها الأقدم الذي لازال يُباع في الأسواق حتى الآن، وهو الطراز الأيقوني لاند كروزر الذي وصلت مبيعاته العالمية في ٣١ آب (أغسطس) الماضي إلى ١٠ ملايين وحدة.

ولازالت الـSUV الوعورية تُنتج وتطرح للبيع منذ ١ آب (أغسطس) من عام ١٩٥١، ما يعني أنها طرحت في الأسواق على مدار ٦٨ عامًا حتى الآن، علمًا بأن الموديل الأصلي الأول كان يُطلق عليه تويوتا “جيب BJ”.

ولم تبدأ عمليات تصدير لاند كروزر على نطاق واسع قبل إطلاق عروض 20 Series في عام ١٩٥٥. وخلال الحقبة الأولى من لاند كروزر، لم تصدّر تويوتا أكثر من ١٠٠ وحدة كل عام، لكن في عام ١٩٦٥ تجاوزت المبيعات حاجز الـ١٠.٠٠٠ وحدة سنويًا.

 وفي الوقت الراهن، توفر تويوتا موديلها لاند كروزر في ١٧٠ دولة حول العالم، مع مبيعات عالمية تصل لحوالي ٤٠٠.٠٠٠ وحدة سنويًا.

وبفضل مستويات صلابتها واعتماديتها، ساهمت لاند كروزر في تعزيز سمعة تويوتا المميّزة حول العالم ورفع معدلات تصدير عروضها. وتقول تويوتا إن موديلاتها 40 Series من لاند كروزر لازالت تستخدم حتى الآن، رغم مرور حوالي نصف قرن على تصنيعها وإنتاجها.

وكانت عروض 40 Series قد جرى إطلاقها للمرة الأولى في عام ١٩٦٠ وتوافرت بخيارات أربعة لقاعدة العجلات، ما أتاح صيغ هيكلية عديدة من جسد مكشوف من بابين إلى ناقلات جنود ذات سقف صلب، وغيرهما.

ورغم توقف إنتاج هذه الموديلات في عام ١٩٨٦ في اليابان، ظلت تُنتج حتى عام ٢٠٠١ من خلال شقيقتها البرازيلية التي تُدعى “تويوتا بانديرانتي” (50 Series).

أما عروض 70 Series فقدّمت في عام ١٩٨٤، في حين جرى إطلاق عروض 90 Series في عام ١٩٩٦، وساهمت الأخيرة في إضفاء صبغة عصرية على لاند كروزر.

 

قد يعجبك ايضا