الراجحي بطل رالي جدّة في ختام موسم 2023 من بطولة السعودية تويوتا للراليات

نظّم الرالي الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية بالتعاون مع وزارة الرياضة وبالشراكة مع الشريك الرسمي عبد اللطيف جميل للسيارات تويوتا والشريك الاستراتيجي البنك السعودي للاستثمار

موتورز موشن – أحرزَ البطل السعودي يزيد الراجحي لقب فئة السيارات في بطولة السعودية تويوتا للراليات، وذلك بعد فوزه بسهولة، ومن دون أيّ منافسة تُذكر في رالي جدة تويوتا 2023 . كما  أحرز هيثم التويجري لقب فئة الدرّاجات النارية رُباعية العجلات “كوادز”. وتمكن الثنائي من اجتياز المرحلة الخاصة الأخيرة (خليص)، التي بلغَ طولها 109 كيلومترات، في محافظة خليص الزراعية ليُحقّقا أسرع الأوقات ويؤكدا بجدارة حصول كل واحدٍ منهما على لقب فئته، وفازَ الدرّاج السعودي بدر الحمدان بلقب فئة الدرّاجات النارية في هذا الرالي.

وسيطر يزيد وملّاحه الألماني تيمو غوتشالك بالكامل على فئة السيارات في سيارتهم الجديدة تويوتا “هايلوكس أوفردرايف”، وفازَا بالمرحلة النهائية بفارق 6:11 ثانية عن أقرب مُنافسيهم، ليضمنا النجاح الشامل بفارق 27 دقيقة عن الوصيف.

وتأقلمَ السائق الأرجنتيني نيكولاس كافيغلياسُّو سريعًا مع أجواء الرالي، وسجّل ثاني أسرع توقيت في الترتيب العام، والأول في فئة “تي 3” للسيارات الصحراوية خفيفة الوزن في سيارة “تاوروس تي 3” من “فريق ويفرز سبورت”، لكنه بقي في المركز الثالث في فئة “تي 3” إجمالًا خلف السائقان السعوديان صالح السيف ودانيا عقيل.

وأنهى صالح المرحلة في المركز الرابع في الترتيب العام في سيارة “جي رالي أو تي 3″، لكنه حافظَ على مركزه الثاني في الترتيب العام النهائي للرالي والأول في فئته “تي 3″، مُحرزًا لقبها في البُطولة. أنهت دانيا الرالي في المركز الثاني في ذات الفئة في سيارة “تاوروس تي 3” من “فريق ويفرز سبورت”، حيث وضعت اللمسات الأخيرة على تحضيراتها لمشاركتها في رالي داكار، لكنها كانت مسرورةً بإنهاء الرالي في المركز الثالث.

وقال صالح: “الرالي ممتاز وأداؤنا جيد، سُعداء بهذه النتيجة قبل رالي داكار حيث تُعطينا دفعة كبيرة، أنهينا الموسم بالمركز الثاني في البطولة، والأول في فئة (تي 3)، جاءت هذه النتيجة بالعمل الجاد في الجولات الماضية، قدّم ملّاحي ناصر الكواري عملًا ممتازًا، وطموحي هو الفوز بلقب البُطولة في هذه السيارة”.

أما دانيا فقالت: “لكانت جميلةً حقًا، تتطلب ملاحة جيدة وهي مرحلة سريعة وتقنية، الرمال والحصى ومن ثم المسطحات الخضراء. إنها تدريبٌ جيد، واجهتنا نفس المشكلة الصغيرة التي واجهتنا أمس، ولكن عرفنا كيف نصلحها، ولم تُؤدي لإبطائنا. ربما خسرنا 20 ثانية فقط”.

وأهدر السائق السعودي ياسر بن سعيدان من “فريق عالم السباقات” بعض الوقت في المرحلة الأخيرة، حيث واجه مشكلة تعطل محور نقل الحركة في سيارته كان – أم “مافِريك أكس آر أس توربو آر آر”، حيث أدى إلى تراجعه إلى المركز الخامس في الترتيب العام، لكنه حافظ على المركز الأول في فئة “تي 4” للسيارات الصحراوية الخفيفة من الإنتاج التجاري الواسع.

وقدّم السائق السعودي خالد الفريحي تأديةً مذهلة مع ملّاحه الفِرنسي سيباستيان ديلاوناي في سيارة نيسان “باترول” في المرحلة الأخيرة، مُسجّلًا سادس أسرع توقيت في المرحلة، والأول في فئة “تي 1” لسيارات الرالي النموذجية. واحتل الفريق الفِرنسي المُؤلّف من السائق ليونيل باود ولوسي باود المركز السابع في سيارة تويوتا “هايلوكس أوفردرايف”، وأنهى السائق السعودي حمد الحربي المرحلة ثامنًا، وفي المركز التاسع السائق المشناء الرملي، والأول في فئة “تي 1” لسيارات الرالي النموذجية، وأكملت السائقة السعودية مها الحملي قائمة المراكز العشرة الأولى في سيارة كان – أم فئة “تي 4”.

وأنهى السائق السعودي جعفر القحطاني المرحلة الصعبة في المركز الـ 13 في الترتيب العام، والأول في فئة “تي 2” لسيارات الرالي من الإنتاج التجاري، وليُحرز معها لقب هذه الفئة في بُطولة السعودية تويوتا للراليات. تبِعه في هذه الفئة مُواطناه عبد اللـه السند وسُفيان العُمر. فيما فازَ السائق السعودي خالد الهمزاني بلقب فئة “تي 2” في البُطولة.

وأحرزَ فريق شاحنة هينو 600 المُؤلّف من الثلاثي الياباني السائق تيروهيتو سوغاوارا والملّاح هيروكازو سوميا والميكانيكي يوجي موشيزوكي لقب فئة “تي 5” للشاحنات، وذلك على طريق تحضيراتهم لخوض رالي داكار 2024 في المملكة العربية السعودية.

وسجّل الدرّاج السعودي بدر الحمدان أسرع توقيت في فئة الدرّاجات النارية على متن درّاجة ياماها، بدأ بدر المرحلة وهو في المركز الثالث في الترتيب العام، ومكّنَه أدائه من التقدُّم إلى المركز الأول والفوز بلقب هذه الفئة في الرالي. وأنهى الدرّاج السعودي مشعل الغنيم المرحلة في المركز الثالث، بفارق مركزين عن منافسه على اللقب مُواطنه إيهاب الحكيم، وأنهى الدرّاج الألماني المُقيم في الإمارات فيليب هورلٍمان المرحلة في المركز الرابع.

بدوره، سجّلَ الدرّاج السعودي هيثم التويجري فوزًا مُريحًا في فئة الدرّاجات النارية رُباعية العجلات “كوادز”، على متن دراجة ياماها، كما حصدَ الحدّ الأقصى من النقاط، ليُحرز لقب هذه الفئة في موسم 2023 من البُطولة، وبفارق كبير عن مُواطنه هاني النومسي، الذي أنهى المرحلة ثانيًا، . تبعه المتسابق البلجيكي المقيم في قطر إميل ستوكنز، ليصعد إلى العتبة الأخيرة على منصة التتويج الرباعية.

وأنهى الدرّاج السعودي عبد العزيز العطوي المرحلة في المركز الثاني بادئ الأمر، إنما فُرِضَت عليه عقوبة زمنية بإضافة ثمان دقائق إلى توقيته أدت إلى تراجعه للمركز الرابع خلف إميل.

ونظّم هذا الرالي الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، بالتعاون مع وزارة الرياضة وبالشراكة مع الشريك الرسمي عبد اللطيف جميل للسيارات تويوتا، والشريك الاستراتيجي البنك السعودي للاستثمار، وأشرفَ عليه مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سُلطان العبد اللـه الفيصل.

قد يعجبك ايضا