لاندروفر ديفندر تحصل قريبًا على أخ صغير

بهدف منافسة فورد برونكو سبورت

روجت لاند روفر اسم ديفندر كعلامة من علاماتها التجارية والبقية هم ديسكفري ورينج روفر. وتخطط الشركة لبناء مجموعة كاملة من الموديلات تدور حول ديفندر المولود الجديد ذات القدرات الفائقة على الطرق الوعرة، بما في ذلك طرازات الكروسوفر الصغيرة.

علمت مصادر صحفية أن الشركة البريطانية في المراحل الأولى من تصميم منصة جديدة قائمة بشكل مكثف على الألمنيوم ستستخدمها لدعم الموديلات الأصغر. بعضها سيقترض إشارات تصميمية من الجيل الثاني من ديفندر لمنافسة مثلاً جيب رينيجيد، وهي خطوة من شأنها أن تدفع لاند روفر إلى شريحة أدنى أكثر مما كانت عليه لسنوات عديدة. البعض الآخر سيأتي في قطاع مختلف لعائلة رينج روفر، أسفل طراز ايفوك، كبديل مثلاً لأودي Q2 ومرسيدس بنز GLA. ومن المتوقع ان تستخدم الشركة الشقيقة جاكوار الهندسة المعمارية أيضًا.

 

 

أصبح من الصعب أكثر من أي وقت مضى تعويض التكلفة المتزايدة لتطوير منصة جديدة للسيارات، لذلك فإن لاند روفر لا تبدأ من الصفر. اشارة الى الهندسة ستكون مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالهيكل الموجود تحت ديفندر المذكور، من بين كافة طرازات الطرق الوعرة الأخرى، ولكن سيتم تقطيعها لتناسب النماذج ذات الحجم الأصغر. على الرغم من أنه من السابق لأوانه الحديث عن المواصفات الفنية حتى الآن، إلا أنه من المعقول افتراض أن العديد من المكونات ستأتي من سلة أجزاء الشركة، وسيتم تقديم الدفع الرباعي على بعض المتغيرات على الأقل.

إذا كانت هذه المصادر دقيقة، وربما أن هذه ليست المرة الأولى التي نسمع فيها هذه الشائعات، فسوف يصل ديفندر جونيور – وهو الاسم الذي اخترناه للتو – إلى صالات العرض خلال النصف الأول من العام 2020. من جهة ثانية، ستنمو مجموعة ديفندر العادية مع إضافة طراز رائد يسمى 130. وسيقدم مستويات فاخرة مثل مرسيدس بنز الفئة G ومقاعد تتسع لما يصل إلى ثمانية ركاب، مما قد يربك الموالون بشدة لديفندر. في الماضي، كان الرمز 130 يشير دائمًا إلى بيك آب. إنها مجانية الآن لأن لاند روفر ذكرت أنها لا تخطط لإعادة ديفندر إلى قطاع الشاحنات.

فورد تبنت استراتيجية مماثلة وتستعد لإعادة برونكو المبني على إطار حامل للهيكل ومخصص للطرق الوعرة ويستهدف بشكل مباشر طراز جيب رانغلر، وسوف تستفيد من شعبية هذا الاسم من خلال استخدامه على كروسوفر أصغر اسمه برونكو سبورت. سوف يركب الأخير على منصة أحادية الجسم، لكن الموديلين سيتشاركان في العديد من مميزات التصميم. وسيطرح برونكو وبرونكو سبورت للبيع في العام 2021.

 

قد يعجبك ايضا