تعرّف على ماكلارين إيلفا… الرودستر الأكثر راديكالية للصانع الإنكليزي

قدرة 804 أحصنة تسمح بتسارع مئوي بغضون اقل من 3 ثواني

أزاحت ماكلارين الستار عن موديل رودستر جديد تحت الاسم “إيلفا” (Elva) بفئتها Ultimate Series، بوصفه أول طراز بمقصورة مفتوحة يخرج من مصنع “وكينغ” والأخف وزنًا كذلك!

جاءت “إيلفا” مدعّمة بمحرك فئة V8 مزوّد بشاحني هواء “توربو” سعة ٤ لترات يولد ٨٠٤ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٨٠٠ نيوتن-متر، كما يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية مزدوجة القابض الفاصل من سبع نسب. وحسب ماكلارين، يمكن للرودستر الجديدة اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون أقل من ٣ ثواني، والوصول لسرعة ٢٠٠ كلم/ساعة في زمن يقدر لـ ٦.٧ ثوان، ما يجعلها أسرع حتى من السوبر-كار “سينا” الشقيقة.

صمّمت الشركة البريطانية “إيلفا” للاحتفال بالسيارات الرياضية M1A وM1B وM1C في حقبة الستينيات، وهي نسخ مخصّصة للزبائن من سيارات السباق ماكلارين غروب ٧. وسيتم إنتاج ٣٩٩ وحدة فقط من “إيلفا” بسعر يبلغ ١.٦٩٠.٠٠٠ دولار أمريكي للنسخة الواحدة.

وتعد “إيلفا” الأولى من بين عروض ماكلارين المدعّمة بنظام الإدارة الهوائي النشط (AAMS) الذي يُرسل الهواء عبر أنف الرودستر ويخرج من الغطاء الأمامي على السرعات العالية أمام الركّاب، قبل توجيهه فوق المقصورة لتصميم ما يُشبه بالزجاج الأمامي الافتراضي!

ويمكن ارتداء الخوذات إذا أراد الركّاب ذلك، لكن مستويات الأيرودينامية الانسيابية الرائعة للسبيدستر يعني أنه لا حاجة لهذا الأمر. ويمكن لماكلارين توفير نسخ مدعّمة بزجاج أمامي ثابت من “إيلفا” ضمن التجهيزات الإضافية.

وفي الجهة الخلفية، هناك جناح نشط بعرض السيارة يمكن ضبط ارتفاعه وزاويته لتعزيز التوازن الأيرودينامي وتوفير خاصية الكبح الهوائي عند الحاجة. وهناك كذلك عاكس هواء خلفي يعمل بالتوازي مع الجناح الخلفي.

سيتم تسليم أول دفعة من الطلبيات للزبائن من “إيلفا” بنهاية عام ٢٠٢٠.

 

قد يعجبك ايضا