لا خليفة لكيا ستينغر حتى الآن بسبب تدني المبيعات

كيا ستينغر تعاني

قالت كيا إنها لم تقرّر بعد إذا ما كانت ستطلق خليفة للسيدان الرياضية ستينغر أم لا.

صرّح نائب الرئيس وكبير مصممي كيا بمكتب تصميمات الأخيرة في ألمانيا “غريغوري غيوم”، في مقابلة صحفية مع موقع Car Advice على هامش معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، بأن ستينغر لم تَبع جيدًا كما كانت تأمل الشركة الكورية.

قال “غيوم”: “لم نتوقع على الإطلاق أن تكون المبيعات ضخمة. فهي من أفخم عروضا والتي لا نتوقّع منها مبيعات كبيرة. لكننا أردنا أن تنجح على الأقل في أمريكا، وهو السوق الذي ظننا أن هناك فرصة جيدة لها في الانتشار. كان لدينا آمال عريضة في السوق الأمريكية، لاسيما وأنه من الصعب للغاية أن تبدأ في فئة كهذه.”

وأضاف “غيوم”: “في بداية حياتي المهنية مع آودي، لازلت أتذكّر أنه استغرق منا الأمر ثلاثة أجيال من الليموزين A8 حتى نراها جنبًا إلى جنب مع بي إم دبليو الفئة السابعة ومرسيدس-بنز الفئة S. يجب أن تثابر، طالما أردت أن تدخل في هذه الفئات سواء الممتازة أو السيارات التي تصمّم بغرض تعزيز صورة الشركة، يجب أن تتمهّل قليلاً.”

ولعب “غيوم” وفريقه التصميم دورًا محوريًا في إطلاق ستينغر للنور واعترف بأن الزبائن لازالوا غير مؤهلين بشكل كبير لدفع سعر مرتفع في سيارة كيا.

وأوضح “غيوم”: “سنرى ما إذا ستواصل ستينغر المنافسة والبقاء أم لا، وأولاً وقبل كل شيء، سنرى إذا ما قُدر لها الاستمرار، وهو ما آمله بشدّة، وإذا ما كانت ستستمر في هذه الصيغة أم لا في المستقبل،” ملمّحًا إلى إمكانية الاستعانة بطاقة دفع كهربائية لها.

 

قد يعجبك ايضا