لاندروفر تخلّت عن فكرة إنتاج النسخة SVX من ديسكفري

لاندروفر ديسكفري SVX لن ترى النور

تخلّت لاندروفر عن خططها لإنتاج النسخة الرياضية عالية الأداء SVX من موديلها ديسكفري.

وكانت ديسكفري SVX قد قُدمت في حُلّة نموذج تصوّري بمعرض فرانكفورت الدولي للسيارات ٢٠١٧، بوصفها أولى عروض العلامة الفرعية الجديدة SVX المخصّصة لهؤلاء الذين يتوقون إلى اقتناء نُسخ وعورية أكثر راديكالية مقارنة بالموديلات التقليدية.

وكان مُقدّر البدء في مبيعات النسخة التجارية بنهاية عام ٢٠١٨. وحسب مطبوعة “أوتوكار”، فإن لاندروفر أكّدت على أن ديسكفري SVX لن ترى النور، لأن المحرك فئة V8 المزوّد بشاحن مضاعف سعة ٥ لترات المُدعّم بالنموذج الاختباري، لن يتم الاستعانة به مع تلك الـSUV الغنية عن التعريف.

وليس هذا أول طراز يتم الاستغناء عنه في الأسابيع الأخيرة؛ فمع نهاية شهر كانون الثاني (يناير) الماضي، أكّد الصانع البريطاني كذلك أن الطراز رانج روفر SV كوبيه، وهو موديل بجسد من بابين يستهدف بينتلي بينتايغا ورولزرويس كالينان، لن يتم إنتاجه، رغم أنه ظهر في حُلة تجارية بالفعل!

وعوضًا عن ذلك، قالت جاغوار لاندروفر إنها ستعيد تركيز مواردها واستثماراتها في الأجيال المقبلة من موديلاتها الحالية، وقد تكون الأسباب المالية وراء قرار التخلي عن ديسكفري SVX.

يُذكر أن العام الماضي كان عصيبًا على الصانع الإنكليزي؛ ففي الربع الأخير من عام ٢٠١٨، سجّلت جاغوار لاندروفر خسائر قبل احتساب الضرائب قدرها ٤.٤ مليار دولار أمريكي، كما باعت ما مجموعه ١٤٤.٦٠٢ وحدة في الفترة ما بين شهري تشرين الأول (أكتوبر) وكانون الأول (ديسمبر) من العام الماضي، مقارنة بـ١٥٤.٤٤٧ وحدة خلال الفترة نفسها من عام ٢٠١٧. وهذا هو الفصل الثالث على التوالي الذي تُسجّل فيه الشركة البريطانية خسائر، علمًا أن أحد الأسباب وراء ذلك يتمثّل في تراجع المبيعات بشدّة في السوق الصينية، بسبب بعض الأمور المتعلّقة بجودة السيارات المُجمّعة محليًا!

 

قد يعجبك ايضا