باناسونيك تخطط لإنشاء مصنع للبطاريات لصالح تيسلا في الولايات المتحدة

كشفت باناسونيك أنها تخطط لبدء الإنتاج الضخم لنوع جديد من بطاريات الليثيوم أيون لشركة تيسلا قبل نهاية مارس 2024

موتورز موشن – ذكرت معلومات صحفية أنّ شركة باناسونيك اليابانية تتطلع لشراء أرض في الولايات المتحدة الأمريكية لبناء مصنع ضخم لتصنيع نوع جديد من بطاريات السيارات الكهربائية لصالح شركة تيسلا.

وتدرس باناسونيك موضوع بناء المصنع، بتكلفة عدة مليارات من الدولارات، إما في أوكلاهوما أو كانساس بالقرب من تكساس، حيث تعدّ تيسلا مصنعًا جديدًا للمركبات الكهربائية، مع الاشارة الى أنّ المعلومات الواردة لم تتحدث عن  جدول زمني لمشروع باناسونيك التي اشارت الى إن الخطة المبلغ عنها لم تكن شيئًا أعلنت عنه.

وكشفت باناسونيك، وهي مورد منذ فترة طويلة لشركة تيسلا، أنها تخطط لبدء الإنتاج الضخم لنوع جديد من بطاريات الليثيوم أيون لشركة تيسلا قبل نهاية مارس 2024 مع خطي إنتاج جديدَين في مصنعها في غرب اليابان في واكاياما.

تجدر الاشارة الى أنّ البطارية أكبر بخمس مرات من البطاريات الحالية، مما يعني أن صانع السيارات الأمريكي سيكون قادرًا على خفض تكاليف الإنتاج وتحسين نطاق السيارة.

وتمتدّ علاقة باناسونيك مع تيسلا إلى أكثر من عقد من الزمن، عندما وقعت تيسلا اتفاقية جعلت من الشركة اليابانية موردها الرئيسي للبطاريات، ومنذ ذلك الحين عزّزت تيسلا الإنتاج ونوّعت سلسلة التوريد الخاصة بها.

قد يعجبك ايضا