سيتروين C4 L الصينية تنال مقصورة داخلية جديدة

ما جديد مقصورة سيتروين سي 4 ال الصينية؟

رغم أن سيتروين لا توفّر أي موديل سيدان في معظم البلدان الأوروبية الغربية، فإنها توفر خمس سيارات سيدان مختلفة في الصين. الطراز C4 L واحدًا منهم، وتلقى مؤخرًا تحسينات لافتة، أبرزها داخل المقصورة الداخلية.

وكانت سيتروين قد قدّمت طرازها C4 L في عام ٢٠١٢، قبل أن تقدّم نسخة محسّنة منه في عام ٢٠١٦، لذا لم يتم إجراء تعديلات جوهرية في الشكل الخارجي للسيارة.

وعلى الجانب الآخر، استفادت المقصورة الداخلية من تغييرات جذرية؛ فلوحة القيادة جاءت جديدة وتتبنّى تصميمًا عصريًا بفضل الشاشة المركزية الكبيرة العاملة باللمس قياس ٩ بوصات للنظام المعلوماتي الترفيهي. وجاءت الشاشة المتعلّقة بالنظام المعلوماتي الترفيهي مثبّتة في أعلى الكونسول الوسطي.

وتتضمّن التحسينات الجديدة الأخرى مكيّف أوتوماتيكي جديد ومقوّد ثلاثي الأذرع وشاشة متعددة الوظائف بلوحة العدّادات، ناهيك عن إعادة تصميم فتحات المكيّف ومكبح الرَكن الإلكتروني. وبوجه عام، جاءت لوحة القيادة منظّمة وبتصميم أكثر عصرية عن الطراز السابق.

ولازالت C4 L تستعين بالمنصّة الهيكلية نفسها المدعّمة بالنسخة الهاتشباك من C4 التي جرى إيقاف إنتاجها في أوروبا. لكن، استفادت من قاعدة عجلات أطول بمقدار ١١٠ ملم، ما انعكس على المساحات المخصّصة لأرجل ركّاب المقاعد الخلفية.

ولم يتغيّر شيئًا تحت الغطاء الأمامي؛ إذ لازالت C4 L تستعين بالمحرك المزوّد بشاحن هواء “توربو” سعة ١.٢ لترات والذي يولّد ١٣٦ أو ١٦٥ حصانًا، ويتضمّن مستوى الأداء الأخير علبة تروس أوتوماتيكية ضمن التجهيزات القياسية.

قد يعجبك ايضا