“شنغهاي”: إطلاق بويك فيليت ٦ و GL8 Avenir الاختبارية

بويك تقدم جديدها في معرض شنغهاي للسيارات 2019

يبدو أن الطرازين إنكور وإنكور GX الجديدين لن يكونا الوحيدين المنتظر إطلاقهما بمعرض شنغهاي للسيارات أواخر الشهر الجاري؛ إذ كشف موقع Auto 163 عن أن بويك ستقوم كذلك بتقديم النموذج التصوري GL8 Avenir والنسخة الكهربائية فيليت ٦.

وكان قد جرى الإعلان عن السيارة الكهربائية فيليت ٦ العام الماضي، وستحذو حذو النسخة الهجين المزوّدة بشاحن المدعّمة بمحرك عادي السحب سعة ١.٥ لترات ومحركين كهربائيين.

لكن، ستقوم النسخة الكهربائية بالاستغناء عن المحرك البنزيني سعة ١.٥ لترات، والاستعانة عوضًا عن ذلك ببطارية من أيونات الليثيوم بقدرة ٣٥ كيلوواط/ساعة، إلى جانب محرك كهربائي يولد ١١٤ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ  ٢٥٥ نيوتن-متر. وستتمكّن السيارة من الوصول إلى سرعة ٥٠ كلم/ساعة من السكون في غضون ٤.٤ ثانية والسير لمسافة تصل إلى ٣٠١ كلم قبل إعادة شحن البطارية مجددًا.

وهناك معلومات شحيحة عن النموذج التصوّري GL8 Avenir، لكن الصورة التشويقية توضّح أنه سيكون مينيفان عصرية مع شبك تهوئة أمامي بارز ومصابيح رئيسية مميّزة فئة LED. وتتمتّع السيارة الاختبارية كذلك بجسد ديناميكي مع لمسات كرومية أو فضية بفتحات التبريد السفلية.

وكانت بويك قد وفّرت بالفعل الطراز GL8 Avenir بالصين، وهو يستفيد من طلّة خارجية جذّابة وشبك تهوئة أمامي مصفوفي الهيئة مع عجلات قياس ١٨ بوصة. التغييرات الأبرز يُمكن تتبّعها داخل المقصورة التي تستعين بكسوة جلدية حبيبية وقشور خشبية خاصة ومقاعد مستقلة مريحة في الصف الثاني، إلى جانب مساند أرجل بتحكّم كهربائي. ومن ضمن التجهيزات الأخرى يُمكن ذكر السقف البانورامي والإضاءة الخفيفة التي تطلّ من العديد من المواضع، وفرش أرضيات عالي الجودة.

يُذكر أن GL8 Avenir الصينية مدعّمة بمحرك سعة لترين مع شاحن هواء “توربو” يولّد ٢٥٦ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٣٥٠ نيوتن-متر.

 

قد يعجبك ايضا