تشالنجر تتفوق على كامارو وموستانغ في الربع الثالث من ٢٠١٩

معركة مفتولة العضلات

رغم كونها أقدم من شيفروليه كاماروا وفورد موستانغ، تفوّقت دودج تشالنجر على الطرازين السابقين مفتولي العضلات في الربع الثالث من عام ٢٠١٩ الجاري.

حسب فيات كرايسلر أوتوموبيلز، باعت دودج ١٨.٠٣١ وحدة من موديلها تشالنجر في الربع الثالث، بزيادة قدرها ٢١٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام ٢٠١٨. ولا تُعد هذه أخبارًا جيدة بالنسبة للموديلين الممهورين بتوقيع شيفروليه وفورد بعد انخفاض مبيعاتهما في الولايات المتحدة الأمريكية.

في ما يتعلّق بفورد، انخفضت مبيعات موستانغ بنسبة ١٢.٣٪ مقارنة بالربع الثالث من عام ٢٠١٨، من خلال بيع ١٦.٨٢٣ وحدة. وبالمثل، انخفضت مبيعات كامارو بنسبة ١٥٪ لتصل إلى ١٢.٢٧٥ وحدة.

وبالرغم من أن تشالنجر تبدو أنها كسبت هذه الجولة، فلازال أمامها الطريق طويل لانتزاع موستانغ من على عرش السيارة مفتولة العضلات الأكثر شعبية في البلاد؛ إذ بيع منها ٥٥.٣٦٥ منذ بداية العام، في مقابل ٤٦.٦٩٩ وحدة لتشالنجر. وفي المركز الثالث، جاءت كامارو بمبيعات تقدّر بـ٣٦.٧٩١ وحدة في الولايات المتحدة الأمريكية.

ومع ارتفاع مبيعات تشالنجر في هذا الربع السنوي، فإن مبيعات الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري انخفضت بنسبة ١١٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام ٢٠١٨. والأمر نفسه ينطبق على كامارو التي انخفضت مبيعاتها بنسبة ٧.٦٪ وموستانغ التي تدهورت مبيعاتها بنسبة ١٠.١٪.

 

قد يعجبك ايضا