مصنع مجموعة فولكسفاغن الجديد في تركيا ينتج باسات وسوبيرب

بفضل أوضاع اقتصاد تركيا الإيجابية

سيتم إنتاج الجيل المقبل من فولكسفاغن باسات وسكودا سوبيرب في مصنع المجموعة الألمانية الجديد في تركيا، والذي يقع على الساحل الغربي للبلاد خارج مدينة أزمير.

وتبلغ السعة الإنتاجية السنوية للمصنع العملاق الجديد الذي تبلغ تكلفته ١.٠٩ مليارات دولار نحو ٣٠٠.٠٠٠ سيارة، ومن المتوقع أن يوفّر ٤٠٠٠ فرصة عمل تقريبًا، بما في ذلك المورّدين، حسب “أوتو نيوز”.

ووفقًا إلى التقرير الإخباري نفسه فإن فولكسفاغن اختارت تركيا لإقامة مصنعها الجديد عليها بفضل “أوضاع اقتصادها الإيجابية”، وموقعها الاستراتيجي بين الأسواق الناشئة.

سيتم تخصيص نحو ثُلثي سعة الإنتاج للجيل المقبل من باسات، كما ستنقل الشركة عمليات إنتاج موديلها السيدان الفخم من مصنع “إمدين” الألماني، وهو ما يُتيح التركيز هناك أكثر على السيارات الكهربائية. وبالمثل ستزيد سعة إنتاج مصنع “كفاسيني” التشيكي العائد إلى سكودا، بعد تحويل عمليات إنتاج سوبيرب منه إلى المصنع التركي.

ومن المتوقع بدء عمليات إنتاج المصنع الجديد في عام ٢٠٢٢، ولم يُدلِ المتحدث الرسمي لفولكسفاغن بأي تعليق على هذه الأنباء، مكتفيًا بالقول إن الشركة “في مراحل المفاوضات الأخيرة”، ولم يتم اتخاذ قرار نهائي حول المصنع بعدُ.

ويُسهم المصنع الجديد في تعزيز نسب النمو في المستقبل بالأسواق المحيطة، خصوصًا في أوروبا الشرقية وآسيا والشرق الأوسط؛ إذ فاضلت مجموعة فولكسفاغن بين بلغاريا وتركيا لإنشاء مصنعها الجديد في أيٍّ منهما، قبل أن تشير تقارير إلى اختيار تركيا.

 

قد يعجبك ايضا