فيات-كرايسلر تخطط لمشروع كهربائي مشترك مع صانع الأيفون في الصين

50 بالمئة لكل من الشركتين

تخطط شركة هون هاي بريسيجين، وهي شركة لتجميع أجهزة الأيفون التابعة لمجموعة فوكسون تكنولوجيز لإنشاء مشروع مشترك مع شركة فيات-كرايسلر لتطوير وتصنيع السيارات الكهربائية في الصين.

وقالت الشركة التايوانية: “إن هون هاي والشركات التابعة لها سوف تمتلك حصة 50 في المئة من المشروع وستحتفظ فيات – كرايسلر بالباقي.  وفيما لم توقع الشركتان بعد اتفاقًا رسميًا، إلا أنهما يخططان لاستهداف السوق الصيني اولاً والنظر في تصدير السيارات لاحقًاً.

وتهدف الشركتان إلى توقيع الاتفاقية في الربع الأول، وفقًا لما قاله شخص مطلع على الأمر، وستشارك ايضاً وحدة FIT Hon Teng  المدرجة في هونغ كونغ. في وقت لم يعلق ممثلو فيات-كرايسلر على الفور.

وبموجب الإتفاق ستكون هون هاي مسؤولة عن التصميم والمكونات وإدارة سلسلة التوريد ولن تدخل في تجميع السيارات كما تتوقع الشركة أن تشكل صناعة السيارات 10 في المئة من إجمالي المبيعات على المدى الطويل.

كذلك تجدر الاشارة الى أن فيات-كرايسلر تركز على السوق الصينية بسبب الحجم الكبيرفي هذه السوق، في حين أن المستهلكين في البلاد يشترون المزيد من السيارات الكهربائية أكثر من أي مكان آخر في العالم، وقد تراجعت  المبيعات  منذ  أن  خفضت  الحكومة الإعانات وسط تراجع الطلب في السوق على نطاق أوسع.

 

قد يعجبك ايضا