تسمية فيلم فورد v فيراري لجائزة أوسكار أفضل فيلم

منافسة ضخمة قبل الحصول على الأوسكار

حصل فيلم جيمس مانغولد “فورد v فيراري” الذي قام ببطولته كريستيان بايل ومات دامون، على تسمية جائزة الأوسكار لأفضل فيلم، وكذلك على تسمية ثلاثة جوائز أخرى لمونتاج الأفلام ومونتاج الصوت وميكساج الصوت.

قد تكون هذه هي المرة الأولى التي يتلقى فيها فيلم يركز على السيارات جائزة أوسكار لأفضل صورة، وهي فئة يتم فيها عادةً تجاهل هذه الأنواع من الأفلام، علماً أنه تم ترشيح فيلمين فقط من قبل: 1973  American Graffiti و Max Max: Fury Road.

يحكي فيلم Ford v Ferrari قصة مصمم السيارات كارول شيلبي (دامون) وسائق سباقات غريب الأطوار كين مايلز (Bale) أثناء مشاركتهما سيارة فيراري المسيطرة على السباق الشهير لومان 24 ساعة، نيابة عن شركة فورد للسيارات.

ومن المؤكد ان الفيلم جميل وسيحبه عشاق السيارات والسباقات، اضافة الى الأشخاص الذين لا يحبذون هكذا أفلام بفضل تركيزه على الجانب الإنساني من رياضة السيارات. وطبعاً لا يزال أمام هذا الفيلم المرشح طريق طويل من المنافسة الشديدة للفوز في حفل توزيع جوائز الأوسكار 2020، خصوصاً  أن من بين المرشحين الآخرين لجائزة أفضل صورة مارتن سكورسيز The Irishman و Quentin Tarantino’s Once Upon a Time in Hollywood ، وكذلك Jojo Rabbit and Joker.

يواجه فريق Ford v Ferrari منافسة مماثلة في الفئات الأخرى التي حصل على ترشيح لجائزة الأوسكار فيها، وبالنظر إلى قوة التشكيلة وسجل الأكاديمية في أفلام السباق، فمن الممكن تمامًا أن يغادر مانغولد وفريقه الحفل بدون تمثال ذهبي واحد.

قد يعجبك ايضا