فورد وماهيندرا تطوران سيارة SUV متوسطة الحجم للأسواق الناشئة

سيارة تلبي توقّعات الزبائن في الهند وأسواق أخرى ناشئة

يبدو أن الشراكة بين فورد وماهيندرا تتوسّع يومًا بعد يوم؛ إذ أعلنت الشركتين عن اعتزامهما تطوير سيارة SUV جديدة متوسطة الحجم.

ويُمكن القول إن هذه السيارة المنتظرة مصمّمة للسوق الهندية وأسواق أخرى ناشئة، وستعتمد على المنصّة الهيكلية الخاصة بشركة ماهيندرا، فضلاً عن الاستعانة بمحركات الشركة الهندية كذلك. ومن المتوقّع أن تصنّف في مرتبة وسطية على صعيد الحجم بين فورد إيكوسبورت وإنديفور.

ولا نعرف الكثير عن هذه الـSUV، لكن صرّح رئيس فورد لقطاع الأعمال التجارية والتقنيات والاستراتيجيات، بأن هذه الشراكة من شأنها أن “تساعدنا على توفير سيارة تلبي توقّعات الزبائن في الهند وأسواق أخرى ناشئة.”

ويبدو أننا سنرى المزيد من الموديلات المشتركة للصانعين في الغد القريب المنظور، ولا توجد أيّة معلومات عن المواصفات الفنية للوافد المنتظر.

ويُمكن القول إن قرار الاشتراك في منصّات هيكلية وأنظمة دفع له العديد من الفوائد للشركتين، منها خفض النفقات؛ إذ ليس على فورد أن تنفق أموالاً طائلة في سبيل تطوير موديلاً جديدًا من الصفر، كما سيساعدها على توسيع عروضها المحدودة المتوافرة في الهند، والتي تتكون حاليًا من ستة موديلات فقط، بما في ذلك موستانغ.

جدير بالذكر أن ماهيندرا وفورد ظلا يعملان معًا منذ عام ٢٠١٧ وهو العام الذي شهد إقامتهما لتحالف استراتيجي. ومؤخرًا، وقّعت الشركتان اتفاقًا بمشاركة أنظمة الدفع والمحركات، ما يعني أننا سنرى محرك بنزيني صغير الإزاحة مستعار من ماهيندرا داخل سيارات فورد اعتبارًا من عام ٢٠٢٠.

 

قد يعجبك ايضا