استدعاء جديد يطول الجيل الثاني من بورشه باناميرا

جرى استدعاء الجيل الثاني الأحدث من بورشه باناميرا مجددًا، وهذه المرة بسبب مشكلة تتعلّق بنظام التوجيه الكهربائي!

وحسب ماركة شتوتغارت فإن الاستدعاء الجديد يغطّي ٧٤.٥٨٥ وحدة عالميًّا، جميعها جرى إنتاجها خلال  الفترة ما بين ٢١ آذار (مارس) ٢٠١٦ و٦ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠١٨. يتعلّق هذا الاستدعاء بمشكلة تتمثّل في فقد نظام التوجيه الكهربائي لفترات قصيرة من الزمن، وهو ما يعني بذل السائقين جهدًا أكبر لتحريك المقوّد، وهو ما يزيد من خطر وقوع حوادث أو إصابات.

وتكمن المشكلة في عطل أو خطأ في البرنامج الحاسوبي الخاص بنظام التوجيه الكهربائي، وسيقوم الفنيون بإصلاح هذه المشكلة من خلال تحديث هذا البرنامج في كل السيارات المعيبة. ويتطلّب الإصلاح ساعة واحدة لكل سيارة وسيتم دون مقابل.

وتقول بورشه إن ملّاك عروض باناميرا المعيبة سيتم التواصل معهم لتحديد ميعاد مع وكيلهم المعتمد في أسرع وقت ممكن.

وفي الوقت نفسه، تقوم بورشه بحملة استدعاء أخرى مختلفة، وهذه المرة في الولايات المتحدة الأمريكية تتعلّق بـ١١٢ وحدة من عروض باناميرا الهجينة بسبب تآكل مُحتمل لأسلاك الكبح الأمامية لهذه السيارات بمرور الوقت، وهو ما يحدّ من قدرات الكبح للسيارات المعيبة.

وتتوقّع الهيئة القومية الأمريكية المعنية بالسلامة المرورية على الطرقات السريعة NHTSA بأن تبدأ بورشه حملة الاستدعاء الأخيرة هذه في ٢٧ كانون الثاني (يناير)، مع استبدال الوكلاء المعتمدين لقطع الغيار المعيبة بأخرى سليمة.

قد يعجبك ايضا