رسميًا: اسم بينينفارينا الكهربائية ذات الـ١٩٠٠ حصان.. “باتيستا”

أعلنت “أوتوموبيلي بينينفارينا” الإيطالية، مؤخرًا، عن اسم موديلها السوبر-كار الكهربائي المنتظر أن يتم إزاحة الستار عنه بمعرض جنيف الدولي للسيارات ٢٠١٩ في شهر أذار (مارس) المقبل.

وسيُطلق على أقوى وأسرع العروض الإيطالية على الإطلاق اسم “باتيستا” (Battista)؛ وذلك تيمنًا باسم مؤسّس الشركة “باتيستا بين فارينا”. أما عن ميعاد طرح هذه السيارة الخارقة بالأسواق؛ فسيكون في خريف عام ٢٠٢٠، على أن يتزامن مع الاحتفال بمرور ٩٠ عامًا على “كاروتسيريا بينينفارينا”، وهو مكتب التصميمات الإيطالي الغني عن التعريف، والذي بدأ مؤخرًا صفحةً جديدةً من مسيرته كصانع للسيارات!

وقال رئيس مجلس إدارة شركة “بينينفارينا SpA” “باولو بينينفارينا”: “إنه حقًا حُلم تحوّل إلى حقيقة واقعة؛ إذ لطالما كان لجدي رؤية وحُلم يتمثّل في أنه يومًا ما ستكون هناك سيارات ممهورة بتوقيع العلامة بينينفارينا خصوصًا. وهذه السيارة السوبر-كار الخارقة، ستتمتّع بأداء عالمي غير مسبوق وتقنيات متطوّرة، وبالطبع بتصميم أنيق جذّاب. وفي رأيي، يجب أن ندعوها باتيستا”.

وبالنسبة للمواصفات الفنية الخاصة بباتيستا؛ فنجدها ستدعّم بنظام دفع كهربائي جبار يولد ١٩٠٠ حصان مع أقصى عزم دوران يصل إلى ٢٣٠٠ نيوتن-متر، مع القدرة على اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون أقل من ثانيتين، وتصل لسرعة ٣٠٠ كلم/ساعة في أقل من ١٢ ثانية.

يُذكر أنه سيتم إنتاج ١٥٠ وحدة فقط من “باتيستا”، مع سعر يبلغ حوالي ١.٥ مليون جنيه إسترليني (١.٩٣ مليون دولار أمريكي) لكل نسخة منها.

قد يعجبك ايضا