“بي إم في” تشتري بطاريات كهربائية بقيمة ٥ مليارات دولار من شركة صينية

وقّعت “بي إم في” مؤخرًا عقدًا كبيرًا مع الشركة الصينية المتخصصة في إنتاج البطاريات الكهربائية “كونتيمبوراري آمبيريكس تكنولوجي” (Contemporary Amperex Technology)؛ لشراء بطاريات بقيمة ٥ مليارات دولار أمريكي تقريبًا من الأخيرة!

ومن جانبه، علق مدير قسم المشتريات لدى بي إم في “ماركوس دوسمان” على الصفقة بقوله: إن ماركة ميونخ ستحصل على بطاريات كهربائية من شركة “كونتيمبوراري آمبيريكس تكنولوجي” بقيمة ٤ مليارات يورو (4.7 مليار دولار) خلال الأعوام المقبلة من أجل أسطولها المقبل من السيارات الكهربائية.

وتأتي الصفقة برغم أن الصانع البافاري يقوم حاليًا بضخ استثمارات لتمويل أبحاث خاصة به تتعلق بخلايا البطاريات، وتؤكّد كذلك الصفقة على عزم الشركة الألمانية على الاستعانة بمصادر خارجية من أجل الحصول على مكون رئيسي لتشغيل العديد من سياراته في المستقبل. ويمثل العقد أيضًا شاهدًا على خبرة الصين في إنتاج خلايا بطاريات كهربائية بجودة عالمية وبسعر مناسب.

وسيتم افتتاح مصنع للشركة الصينية في ألمانيا، كما أن المرحلة الأولى من المصنع ستتكلف حوالي ٢٤٠ مليون يورو (٢٨٠ مليون دولار أمريكي)؛ على أن يتم إنتاج بطاريات لشركة بي إم في بقيمة 1.5 مليار يورو بهذا المصنع وحده.

وحسب وكالة رويترز؛ فإن “روبين زينغ”، رئيس مجلس إدارة شركة “كونتيمبوراري آمبيريكس تكنولوجي”، صرّح بأن شركته تتقبل فكرة بناء مزيد من المصانع.

يُذكر أن الصانع البافاري يحصل حاليًا على بطارياته الكهربائية من مصدرين مختلفين؛ لكنه صرّح بأنه يدرس العمل مع مصدر ثالث؛ لذا فهو في مرحلة مناقشات حالية مع ثمانية صانعين آخرين للاختيار فيما بينهم.

قد يعجبك ايضا