مدير تصميمات نيسان: GTR المقبلة ستكون أسرع سوبر-كار في العالم

يمكن القول إن نيسان لا تزال في المرحلة الأولى من تصميم وهندسة منصة جديدة تمامًا للجيل المقبل من موديلها  GT-R، كما أن الصانع الياباني لم يقرر بعد ما إذا كان سيستعين بتقنية كهربائية في نظام الدفع الجديد لطرازه السوبر-كار المقبل من عدمه!

ومع ذاك، صرّح مدير قسم التصميمات لدى نيسان “ألفونسو ألبيزا” لمطبوعة “أوتو كار”، بأن GT-R المقبلة لن تستعين بأي لمحات تصميمية من الموديل GTR-50 الذي قُدم مؤخرًا بمهرجان غودوود للسرعة. وعوضًا عن ذلك؛ فإن “ألبيزا” زعم أن الجيل المقبل من GT-R “يجب أن تكون سيارة خاصة بذاتها.. وستكون أسرع سوبر-كار في العالم”.

وبرغم أن “ألبيزا” يقوم بشكل متواصل باستعراض مقترحات تصميمية لـGT-R الجديدة؛ فإنه اعترف بأن فريقه لن يبدأ العمل الجادّ فيها قبيل الاستقرار على نظام الدفع المعتمد والانتهاء من المنصة الجديدة.

قال “ألبيزا”: “إن التحدي الأكبر يقع على عاتق المهندسين، لأكون صريحًا.. سنقوم بعملنا عندما يحين الوقت حتى نجعل السيارة مميزة للغاية؛ لكننا لم نتقرب من هذا حتى الآن”.

ويعني هذا أن GT-R المقبلة ستستغرق أعوامًا حتى نراها في حلة تجارية، وعلى الأرجح ستقوم نيسان بطرحها في الأسواق مطلع العقد المقبل.

وكانت نيسان قد طورت سابقًا نظام دفع هجين يتكون من محرك سعة ٣ لترات فئة V6 مع شاحنيْ هواء “توربو” لسيارتها المخصصة للسباقات LMP1 GT-R لعام ٢٠١٦؛ مما يعطي لمحة عن نظام الدفع الكهربائي الذي سيتم الاستعانة به مستقبلاً.

وانطلاقًا من أن GT-R الحالية يسفر عنها طاقة مقدارها ٥٦٢ حصانًا في حلتها القياسية؛ فإنه ليس صعبًا تخيل أن الجيل المقبل يولّد أكثر من ٦٠٠ حصانًا!

قد يعجبك ايضا