بينينفارينا تعتزم إطلاق ٤ سيارات كهربائية بين عامَي ٢٠٢٠ و٢٠٢٥

تعتزم بينينفارينا الإيطالية إطلاق أكثر من مجرد سيارة كهربائية سوبر-كار تنافس بوغاتي شيرون؛ إذ يخطّط مكتب التصميمات الأشهر على مستوى العالم إطلاق بعض السيارات تبدأ بالسوبر-كار السابقة وصولًا إلى موديلات أخرى بأسعار أقل كلفة!

وصرّح مسؤولو الشركة الإيطالية لموقع “موتور أوثوريتي” مؤخرًا بأن هناك خططًا لإطلاق ٤ موديلات كهربائية خلال الفترة ما بين عامَي ٢٠٢٠ و٢٠٢٥، ولن تكون جميعها موديلات بملايين الدولارات!

وحسب مكتب التصميمات الإيطالي، فإن الموديل الثاني سيكون سيارة عصرية أو كروسوفر تستهدف جذب زبائن مشابهة لتلك التي تخاطب عروض “لوسيد آير” و”فاراداي فيوتشر”.

ومن بين السيارتين السابقتين، قد يكون ثاني موديلات بينينفارينا أقرب للموديل “لوسيد آير”، لكن شأنه شأن عروض “فاراداي”، فإنه سيخرج مِن عباءة شركة لا تملك الخبرة الكافية لإنتاج سيارات تجارية! ورغم أن بنينفارينا حديثة العهد بإنتاج سياراتها الخاصة فإن لديها خبرة كبيرة في عالم السيارات، وذلك بفضل تعاونها مع العديد من صانعي السيارات خلال العقود الماضية.

وحسب أحدث صور تشويقية للموديل السوبر-كار المنتظر لبينينفارينا والذي يحمل الرمز الكودي PF0 فإن الطراز المقبل سيستفيد من تصميم ثوري جذّاب يتضمن عجلات مدفوعة إلى الزوايا ومصابيح رئيسية مميّزة، وتأمل الشركة الإيطالية في تعميم هذا التصميم مع كل موديلاتها المستقبلية!

وتأتي خُطوة بينينفارينا هذه المتعلقة بإنتاج عروضها الخاصة بعد أن ضاقت ذرعًا بتصميم العديد من الموديلات الاختبارية لصانعين آخرين، وفي نهاية المطاف، لا ترى هذه العروض التصورية النور وتظلّ حبيسة المفهوم الاختباري التجريبي ولا نراها أبدًا تسير على الطرقات!

قد يعجبك ايضا