مصنع تيسلا الصيني ينتج عروض “موديل ٣” و”موديل Y”

من المنتظر أن يقوم مصنع تيسلا “غيغافاكتوري” المقبل في الصين بإنتاج عروض “موديل ٣” و”موديل Y” مبدئيًا، حسب حكومة شنغهاي.

ووفقًا لإحدى شركات التقييم البيئي التي تقوم بإجراء دراسة جدوى لمصنع “غيغافاكتوري” في شرق الصين، فإن المصنع سيأتي بقدرة إنتاج سنوية تبلغ ٢٥٠.٠٠٠ سيارة، وسيركّز في البداية على إنتاج العروض الأساسية للعلامة الأمريكية.

ولا يُعد الأمر مدعاة للدهشة أن نعرف أن “موديل ٣” و”موديل Y” سيتم إنتاجهما في الصين، والسبب يعود إلى أجور العمالة المنخفضة، ما يتيح لتيسلا الحدّ من تكاليف الإنتاج قدر الإمكان لطرازيها الاثنين الأرخص سعرًا من بين كافة عروضها.

أيضًا، فإن إنتاج “موديل ٣” و”موديل Y” يعني تجنب التعاريف الجمركية عليهما عند بيعهما في الصين، وهو ما كان سيتوجّب على تيسلا دفعه إذا ما استوردت السيارتين من دولة أخرى.

يُذكر أن الكروسوفر “موديل Y” يُجرى تطويره لفترة من الزمن حاليًا، وفي حزيران (يونيو) الماضي كشفت تيسلا عن صورة تشويقية جديدة له. ورغم أن الصورة لا تفصح عن الكثير، فإننا نعرف بعض التفاصيل عن هذا الطراز المنتظر. وفي هذا السياق، ستستعين “موديل Y” بمنصّة “موديل ٣” نفسها، وقد تستفيد الكروسوفر من أبواب خلفية مجنّحة مثل الشقيق “موديل X”.

وخلال اجتماع حاملي الأسهم الأخير مطلع العام الجاري، صرح الرئيس التنفيذي لتيسلا “إلون ماسك” بأن “موديل Y” سيتم إطلاقه رسميًا في آذار (مارس) من عام ٢٠١٩، على أن يطرح بالأسواق مطلع عام ٢٠٢٠.

قد يعجبك ايضا