الكشف عن آودي إس ٨ الأحدث لعام ٢٠٢٠ بقوة ٥٦٣ حصانًا

تكنولوجيا آودي وقدراتها بخدمة السائق

أزاحت آودي الستار مؤخرًا عن موديلها S8 الأحدث لعام ٢٠٢٠، بوصفه النسخة الأعلى أداءً من هائلة عروض A8 التي جرى تحديثها قبل عامين.

على الصعيد الميكانيكي، تستعين S8 الجديدة كليًا بمحرك فئة V8 مع شاحني هواء “توربو” سعة ٤ لترات، ويولّد هذا المحرك القوي ٥٦٣ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٨٠٠ نيوتن-متر. ولا يُعد هذا المحرك قويًا فحسب، بل إنه يَعِد بمعدلات مميّزة في استهلاك الوقود من خلال تقنية الدفع الهجينة المعتدلة ونظام ٤٨ فولت وخاصية التشغيل والإبطال الآليين للمحرك.

وتستفيد S8 الأحدث كذلك من النظام “كواترو” رباعي الدفع الغني عن التعريف إلى جانب ترس تفاضلي رياضي. وهناك كذلك نظام توجيه للعجلات الأربع ضمن التجهيزات القياسية لتحسين المناورات على السرعات المنخفضة وتعزيز الثبات والاستقرار على السرعات العالية.

ويمكن للزبائن اختيار مكابح من الكربون والسيراميك (الخزف الفخاري). ورغم أن S8 هي أسرع طراز في تاريخ عروض تلك النسخة عالية الأداء، فإنها تستعين قياسيًا بنظام تعليق نشط لتوفير سلوك ديناميكي راقي.

تصميميًا، تستعين S8 بلمسات رياضية معزّزة منها الأنف الرياضية والعجلات المميّزة والشعارات الجذّابة وأيضًا مخارج العادم الأربع.

وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية، هناك لمسات الألمنيوم والمقاعد المطرّزة على هيئة ماسية ممهورة بشعارات الفرع الرياضي S، كما يتوافر شاشة عاملة باللمس للنظام المعلوماتي الترفيهي وأخرى عاملة باللمس للمكيّف الأوتوماتيكي، بخلاف لوحة العدّادات الرقمية العائدة لآودي.

 

قد يعجبك ايضا