بنتلي باكالار من الصفر الى سيارة رودستر بقوة 650 حصان في تسعة أشهر

مستوى جديد من التخصيص من توقيع مولينر لبنتلي

عزز قسم مولينر من بنتلي مكانته كصانع يحاكي التطور عندما كشف النقاب عن سيارة باكالار Bacalar، وهي سيارة ذات مقعدين تعتمد بشكل أساسي على كونتيننتال جي تي Continental GT. كل جزء يراه ويشعر به السائقون تقريبًا خاص بهذا النموذج، بما في ذلك ألواح الجسم ومعظم الأجزاء الداخلية، ومع ذلك تمكنت بنتلي من انتاجه في تسعة أشهر فقط.

عملت مولينر على العديد من النماذج الفردية والقليل من الموديلات في الماضي، وحولت بشكل ملحوظ طراز مولسان الفخم إلى سيارة ليموزين ذات ستة مقاعد في عام 2016، لكن باكالار أخذ عملية التخصيص إلى مستوى جديد تمامًا. وقد أقنعت الطلبات المتكررة من عملاء بنتلي الأكثر ولاءً الشركة بتوسيع نطاق قسم بناء المركبات الخاصة.

 

 

تجدر الاشارة الى أن بنتلي لبت الطلب القوي من عملائها المتميزين الذين سألوا مرارًا وتكرارًا عن طراز مميز للغاية. وقد بدأ مشروع باكالار بعد فترة وجيزة من تقديم بنتلي لـ EXP 100 GT في 2019 للاحتفال بعيد ميلادها المئة، ما يشرح بعض أوجه التشابه البصري بين السيارتين مع فارق أن النموذج كان كهربائيًا، فيما سينال طراز الإنتاج محرك W12 القوي بقوة 650 حصانًا لأن بنتلي لم تستطع إنشاء نظام دفع مناسب يعمل بالبطارية في فترة زمنية قصيرة كان عليها أن تجعل من السيارة رودستر حقيقة واقعة. يضاف الى ذلك، كان على بنتلي التأكد من أن السيارة كانت قانونية على الطريق، ومعتمدة ومصدقة. السيارة التي كنت سنراها في معرض جنيف للسيارات هي حرفياً ما سيحصل عليه العميل. وبالتالي ليست سيارة للعرض فقط، مع فارق وحيد يتمثل بالألوان والمواد.

كذلك نالت هذه المركبة الحصرية الخشب النهري المطلي الذي دُفن لأكثر من 5000 عام حقبة ألهمت المصممون لاستخدام القطع البرونزية على باكالار بدلاً من الكروم، علماً أن بعض العملاء قد يطلبون تكوينًا مختلفًا تمامًا.

من الطبيعي أن يستمر فرع مولينر في صنع نماذج بنتلي على الرغم من أنه من السابق لأوانه معرفة ما هي الخطوة التالية. ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن المشاريع المستقبلية للشركة ستعتمد إلى حد كبير على الطلبات التي تتلقاها من العملاء، وهي على استعداد للنظر في جميع المقترحات، بما في ذلك الفئات التي لم تجربها بنتلي من قبل. وبعبارة أخرى، قد نجد قريباً بنتلي فلاينغ سبير شوتينغ بريك مثلاً. ولما لا قد تبني مولينر مولسان سبيد​قادرة على الفوز برالي داكار، لما لا؟.

باختصار بنتلي تنظر دائماً الى ما يريده العميل، وما هي ميزانيته، وطبعاً قدراتها على تحقيق ذلك، ولكن بشكل عام هذه هي الفكرة. الميزانية هي الكلمة الرئيسية في هذا الموضوع، والطلبات الشخصية ليست رخيصة على الإطلاق. لم تكشف بنتلي عن الأسعار النهائية، لكن المطلعين يقترحون أن كل باكالار ستكلف 2 مليون دولار قبل أن تدخل الخيارات إلى المعادلة.

 

قد يعجبك ايضا