إزاحة الستار عن أوبل أسترا المحسّنة لعام ٢٠٢٠

التحديثات الأبرز في المحرك البنزيني الجديد المستعار من بيجو-سيتروين

أزاحت أوبل/فوكسهول الستار مؤخرًا عن صور موديلها أسترا المحسّن لعام ٢٠٢٠ مع بعض التحسينات والتحديثات الجديدة المحدودة.

ولم يذكر البيان الصحفي الرسمي للشركة أيّة تعديلات تصميمية، لكن من النظرة الأولى يمكن التعرّف على الصادم الأمامي الجديد والتصميم المحدّث للعجلات.

لكن، تكمن التحديثات الأبرز في المحرك البنزيني الجديد المستعار من تحالف بيجو-سيتروين سعة ١.٢ لترات ثلاثي الأسطوانات والذي يسجّل معدلات أفضل في استهلاك الوقود بمقدار ١٩٪، بالإضافة إلى محرك الديزل رباعي الأسطوانات سعة ١.٥ لترات.

ويتوافر المحرك البنزيني الجديد المزوّد بشاحن هواء “توربو” بثلاث مستويات للأداء: يقدرة ١٠٩ أحصنة و١٩٥ نيوتن-متر، وبقدرة ١٢٨ حصانًا و٢٢٥ نيوتن-متر، وأخيرًا مستوى الأداء بقوة ١٤٣ حصانًا و٢٢٥ نيوتن-متر.

ويتصل كل مستوى أداء قياسيًا بعلبة تروس يدوية سداسية النسب مستعارة بدورها من تحالف بيجو-سيتروين، تسجّل معدلات استهلاك وقود تبلغ ٥.٣ لتر لكل ١٠٠ كلم.

وبالمثل، يتوافر محرك الديزل بمستويين للأداء: ١٠٣ أحصنة و٢٦٠ نيوتن-متر وكذلك ١٢٠ حصانًا و٣٠٠ نيوتن-متر.

وعلى صعيد الانسيابية، تقول أوبل إن موديلها المحسّن بات يستفيد من معدّل أيرودينامية يقدر بـ٢٦ درجة على مقياس “سي إكس”، وهو الأفضل في فئته.

وعزّزت أوبل كذلك من مستويات الراحة من خلال الاستعانة بمخمّدات تعليق جديدة، فضلاً عن إمكانية اختيار الزبائن لنظام شحن الهواتف المحمولة والنظام الصوتي عالي النقاء فئة “بوز”.

وعلى الجانب التقني، هناك كاميرا أمامية رقمية تتعرّف على المشاة، ونظام للتعرف على اللافتات المرورية، وكاميرا قوية للرؤية الخلفية تعمل بالتنسيق مع النظام المعلوماتي الترفيهي Multimedia Navi Pro.

 

قد يعجبك ايضا