بنتلي كونتيننتال GT تحطّم الرقم القياسي في “بايكس بيك”

إنجاز كبير رغم المسار المبتل والثلجي

شاركت بنتلي كونتيننتال GT هذا العام في “السباق الدولي لتسلّق قمة بايكس بيك” الشهير، وسجّلت فيه رقمًا قياسيًّا جديدًا يتعلق بالسيارات التجارية، محطّمة الرقم القياسي السابق بمقدار ٨.٤ ثوانٍ فقط!

كان خلف مقوّد السيارة كونتيننتال GT السائق المخضرم “رايس ميلين”، والذي نجح في اجتياز المسار الذي يبلغ طوله ٢٠ كلم والذي يتضمّن ١٥٦ منعطفًا في زمن قدره ١٠ دقائق و١٨ ثانية و٤٨٨ جزءًا من الثانية، علمًا بأن المسار يبدأ من ارتفاع ٢٨٣٥ مترًا وينتهي عند ٤٢٩٨ مترًا فوق سطح البحر.

وصرح “ميلين”: “إنه إنجاز كبير تحقّق رغم المسار المبتل والثلجي هذا العام.. لقد أتينا هنا مع هدف وحيد وهو أن نكون أسرع سيارة تجارية تتسلّق قمة جبل بايكس بيك وتسجيل رقم قياسي جديد.. لقد كان أسبوعًا جنونيًّا. واليوم اختبرتنا الطبيعة الأم بتحدٍّ كبير، لكن كونتيننتال GT كانت بقدر التحدّي، والآن نحن في المركز الأول.”

جاءت السيارة تحمل الرقم “١٠٠” في إشارة إلى احتفال بنتلي هذا العام بمرور ١٠٠ عام على تأسيسها. وتستعين النسخة التي شاركت في هذا التحدّي الصعب بمحرك قوي فئة W12 مزوّد بشاحنَي هواء “توربو” ويولد ٦٢٦ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٩٠٠ نيوتن/متر. ويتّصل المحرك القوي بعلبة تروس مزدوجة القابض الفاصل من ثماني نسب تنقل عزم الدوران للعجلات الأربع. في النهاية فإن تسلّق “بايكس بيك” يحتاج إلى أكثر من مجرد الضغط على دوّاسة الوقود على طريق مستقيم.

وفي العام الماضي، سجّلت بنتلي رقمًا قياسيًّا آخر بموديلها بينتايغا في فئة سيارات الـSUV، لتصبح أسرع سيارات هذه الفئة التي تجتاز قمة “بايكس بيك”. وكان “ميلين” خلف مقوّد بينتايغا كذلك، ونجح في اجتياز المسار في زمن قدره ١٠ دقائق و٤٩ ثانية و٩ أجزاء من الثانية.

 

قد يعجبك ايضا