إطلاق فيراري ٤٨٨ بيستا سبايدر بـ”بيبل بيتش”

أزاحت فيراري الستار بشكل غير متوقع عن موديلها ٤٨٨ بيستا سبايدر بالحدث السنوي الفريد “بيبل بيتش”، وهو ما يعني توفير متعة القيادة التي تقدّمها فئات “بيستا”، مع سقف صلب متحرّك!

وشأنها شأن ٤٨٨ بيستا كوبيه، جاءت بيستا سبايدر مدعمة بمحرّك فئة V8 سعة ٣.٩ لترات مزوّد بشاحنَي هواء “توربو”، وهو يولد ٧١١ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٧٧٠ نيوتن/متر. ويمكن لبيستا سبايدر اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٢.٨٥ ثانية، تمامًا مثل شقيقتها الكوبيه.

أيضًا، يمكن لتلك النسخة المكشوفة الوصول لسرعة ٢٠٠ كلم/ساعة من السكون في غضون ٨ ثوانٍ، أي أبطأ بمقدار ٠.٤ ثوانٍ مقارنة بالنسخة الكوبيه، وإن تطابقت السرعة القصوى في الموديلين (٣٤٠ كلم/ساعة).

وتأتي فيراري ٤٨٨ بيستا سبايدر بوزن إجمالي يبلغ ١٣٧٧ كلغ، أي أثقل بمقدار ٩١ كلغ مقارنة بالنسخة الكوبيه. لكن، في المجمل، ما زالت سيارة خفيفة الوزن وتوفر مستويات متعة القيادة نفسها التي رأيناها مع شقيقتها ذات السقف الثابت.

وتعد فيراري ٤٨٨ بيستا سبايدر السيارة المكشوفة رقم ٥٠ في تاريخ فيراري الطويل، وشأنها شأن 458 Speciale Aperta، يمكن التفرقة بينها وبين النسخة ذات السقف الثابت من خلال شريط ألوان طلائها أزرق اللون الذي يمتد بطول السيارة، وهو يتناقض في تناغم مع اللون الأبيض لباقي الجسد الخارجي.

ويمكن لزبائن جديدة فيراري اختيار عجلات من قطعة واحدة مصنوعة من ألياف الكربون، أو الاستعانة بعجلات قياسية (٢٠ بوصة).

ومثلها مثل الطراز ٤٨٨ بيستا كوبيه، جاءت النسخة سبايدر بالعديد من اللمسات الأيرودينامية المعززة مقارنة بالطراز التقليدي 488 GTB، أبرزها المقدم المحسن مع مشتت هواء أكثر بروزًا، وغطاء أمامي يتضمّن فتحة تهوئة ضخمة، مع الاستعانة بشفرات جانبية نافرة وعاكس هواء خلفي مصنوع من ألياف الكربون ومخرجي عادم.

قد يعجبك ايضا