مرسيدس-بنز تكشف عن GLE Coupe الجديدة بمحرك يصل إلى ٤٢٩ حصانًا

واحتدمت المانياً... وبقوة

أزاحت مرسيدس-بنز مؤخرًا الستار عن الموديلين GLE Coupe وGLE 53 Coupe، لمنافسة عروض بي إم دبليو X6. تتمتع الكروسوفر الكوبيه الجديدة بتصميم محسّن يتضمّن مقدّمة أكثر جرأة مع شبك تهوية أكثر بروزًا ومصابيح رئيسية عصرية فئة LED.

وبخلاف العجلات التي تتراوح قياساتها بين ١٩ و٢٢ بوصة؛ لا يمكن إغفال خط السقف الديناميكي المنحني بشدّة باتجاه المؤخّرة، وهي سمة من سمات سيارات الكوبيه الرياضية.

وبالانتقال إلى الجهة الخلفية، تتمتّع الكروسوفر الرياضية برفارف نافرة ومصابيح خلفية أنحف؛ فضلاً عن جنيح خلفي مدمج، ومخرجيْ عادم على كل جانب.

ومقارنة بالطراز السابق، باتت GLE Coupe الجديدة أطول بمقدار ٣٩ ملم، وأعرض بمقدار ٧ ملم، مع قاعدة عجلات أطول بمقدار ٢٠ ملم.

وبالنسبة للمقصورة الداخلية، نجدها لم تختلف كثيرًا عن مقصورة الطراز GLE التقليدي؛ إذ تضمّنت لوحة عدادات رقمية بالكامل قياس ١٢.٣ بوصة ونظام معلوماتي ترفيهي يستعين بشاشة قياس ١٢.٣ بوصة بدورها. وهناك أيضًا مقود جلدي متعدد الاستخدامات ثلاثي الأذرع، ومقاعد رياضية ولوحة قيادة مكسوة بجلود “أرتيكو” الصناعية.

أما عن مستويات العملانية، فنجد أن صندوق الأمتعة يتسع لـ٦٥٥ لترًا، مع إمكانية زيادة السعة لتصل إلى ١٧٩٠ لترًا مع طي قسم المقاعد الخلفية. وحسب ماركة شتوتغارت، فإن سعة صندوق الأمتعة لدى GLE Coupe هي الأكبر في فئتها.

ميكانيكيًا، تتوافر GLE Coupe بمحركيْ ديزل؛ في حين تستفيد السوق الأمريكية من محرك الطراز GLE 53 Coupe سداسي الأسطوانات سعة ٣ لترات المزوّد بشاحن هواء “توربو”. يولد المحرك الأخير ٤٢٩ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٥٢١ نيوتن-متر. ويستعين هذا الموديل بمولّد معزّز EQ Boost وهو عبارة عن محرك كهربائي يولد ٢١ حصانًا إضافيين و٢٤٩ نيوتن-متر من عزم الدوران الإضافي لفترات قصيرة من الوقت.

ويمكن لـGLE 53 Coupe اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٥.٤ ثانية، قبل الوصول لسرعة قصوى مقدارها ٢٥٠ كلم/ساعة.

 

قد يعجبك ايضا