رسميًّا.. فريق رينو بالفورمولا-واحد يوقّع مع “إستيبان أوكون”

أوكون بديلاً لهالكنبرغ

أكّد فريق رينو المشارك في بطولة العالم لسباقات الفورمولا-واحد رسميًّا، أنه حصل على خدمات السائق الفرنسي “إستيبان أوكون” لينضم إلى السائق “دانيال ريكاردو” مُدافعًا عن ألوان رينو اعتبارًا من موسم عام ٢٠٢٠ المقبل.

بدأت مسيرة “أوكون” في عالم سباقات الفورمولا-واحد بوصفه سائقًا أساسيًّا لفريق “مانور” في عام ٢٠١٦، قبل أن ينتقل إلى صفوف فريق “فورس إنديا” في الموسمين التاليين. لكن، في موسم ٢٠١٩، بات “أوكون” البالغ من العمر ٢٢ عامًا سائقًا احتياطيًّا لمرسيدس، علمًا بأنّ أفضل عام له كان في موسم ٢٠١٨ عندما أحرز ٤٩ نقطة مع “فورس إنديا”.

ورغبة في العودة مرة أخرى إلى عالم السباقات المثير نجح “أوكون” في تأمين المقعد الثاني مع فريق رينو لموسم ٢٠٢٠، بديلًا للسائق “نيكو هالكنبرغ”.

الغريب أن “أوكون” كان على بُعد بضع خطوات فقط من الانضمام إلى فريق رينو في موسم ٢٠١٩، لكن الفريق الفرنسي نجح في النهاية في الظفر بخدمات سائق ريد بول “دانيال ريكاردو”!

وصرَّح “أوكون” بقوله: “بادئ ذي بدء، إنني فخور للغاية لأن أكون سائقًا لرينو؛ لقد ترعرعت في إنستون، وبدأت مع لوتس في عام ٢٠١٠ ثم مع رينو. إنني متعلّق بشدّة بهذا الفريق، وكل من يعمل فيه؛ إنهم مَن فتحوا أمامي أبواب عالم سباقات السيارات عالي المستوى على مصراعيه.”

ويعني توقيع “أوكون” أن “هالكنبرغ” سيترك رينو بانتهاء الموسم الجاري، وتشير الشائعات إلى اقتراب انضمامه إلى فريق “هاس” بديلًا للسائق “رومان غروجان”.

 

قد يعجبك ايضا