إطلاق هيونداي سانتا كروز في ٢٠٢٠ بسعر قد يبدأ من ١٩.٠٠٠ دولار

يبدو أن النموذج التصوري سانتا كروز بات قاب قوسين أو أدنى من الإنتاج؛ إذ أكد الرئيس التنفيذي لهيونداي موتور أمريكا، “كوينغ سو لي”، أن الموديل البيك آب المنتظر، من المقرر إطلاقه في عام ٢٠٢٠.

وكان “سو لي” قد صرح مؤخرًا لمطبوعة “زي ديترويت بيرو”، بقوله: “لقد أقمنا اجتماعًا للتو لإلقاء نظرة على التصميم”، كما نعتزم “إطلاقها في السوق الأمريكية في عام ٢٠٢٠”، أو قبل ذلك بفترة وجيزة.

ولم يفصح المسؤول التنفيذي عن أية معلومات إضافية تخص البيك آب الجديدة؛ لكن حسب المطبوعة، فإن الشركة تعمل على الانتهاء من اللمسات النهائية للتصميم والمواصفات التقنية.

وبرغم أن هناك العديد من الأسئلة المثارة، فإنه على ما يبدو ستحذو النسخة التجارية حذو النموذج التصوري، على أن تكون مركبة مخصصة للأنشطة العصرية مثل هوندا ريدجلاين. وانطلاقًا من هذا المفهوم، سيتم الاستعانة بمنصة لموديل كروسوفر عوضًا عن الاستعانة بشاسي جديد حامل للهيكل؛ مما يعني خفض النفقات وإضفاء طابع أشبه بعروض السيارات التقليدية على سانتا كروز!

وإذا كانت النسخة الاختبارية تستعين بمحرك ديزل، فمن غير المتوقع اعتماد المحرك نفسه بالنسخة التجارية؛ لكن تشير تقارير إلى إمكانية الاستعانة إما بمحرك بنزيني رباعي الأسطوانات سعة ١.٦ لترات مع شاحن هواء “توربو”، أو اعتماد محرك بنزيني رباعي الأسطوانات عادي السحب سعة ٢.٤ لترات.

ومن المرجح أن يولد المحرك الأكبر ١٨٥ حصانًا مع أقصى عزم دروان يبلغ ٢٤١ نيوتن-متر، وهو المحرك نفسه المعتمد بالطراز الشقيق سوناتا. أما المحرك المزود بشاحن هواء “توربو”؛ فقد يولد ٢٠١ أحصنة و٢٦٤ نيوتن-متر من عزم الدوران، مثلما هو الحال مع الطراز إلنترا سبورت.

ومن ضمن الأمور المثيرة للاهتمام في التقرير المشار إليه؛ فإن هيونداي تحاول أن تستهدف الزبائن في الفئة العمرية الشابة تحت الثلاثين عامًا. ولاستهداف هذه الفئة، فإن الفئة السعرية المقترحة للبيك آب المنتظرة ستكون في متناول الجميع؛ مما قد يعني منافسة نيسان فرونتير التي تبدأ اعتبارًا من ١٨.٩٩٠ دولاراً أمريكياً!

قد يعجبك ايضا