متراجعًا عما قاله سابقًا: “إلون ماسك” يؤكد أن تيسلا ستظل شركة عامة

قبل مرور أقل من ثلاثة أسابيع على زعمه أنه أمّن التمويل المطلوب لخصخصة شركته تيسلا موتورز؛ صرح “إلون ماسك” مؤخرًا بأن شركته الأمريكية ستظل شركة عامة.

ففي أحدث تدوينة له، قال الرئيس التنفيذي إنه غيّر رأيه بعد مداولات ومناقشات مع حاملي الأسهم الحاليين تتعلق بمستقبل تيسلا موتورز.

وأضاف “ماسك” في تدوينته: “انطلاقًا من التعليقات التي تلقيتها؛ يبدو واضحًا جليًا أن معظم حاملي أسهم تيسلا الحاليين يؤمنون أنه من الأفضل أن تظل شركة عامة. وفوق هذا وذاك، أوضح عدد من حاملي الأسهم من المؤسسات أن لديهم سياسات داخلية معنية بالامتثال تحجّم وتحد من حجم الانفاق على شركة خاصة.. كما أنه ليس هناك سبيل أكيد لصغار المستثمرين يضمن تملكهم أسهم في الشركة بعد خصخصتها؛ برغم أن معظم حاملي الأسهم الذين تحدثت معهم، قالوا لي إنهم سيظلون مع تيسلا بعد الخصخصة. باختصار، وجهة نظرهم كانت: رجاء لا تفعل هذا”.

وأكد “ماسك” أن عملية خصخصة تيسلا تواجه العديد من التحديات أكثر مما توقع في أول الأمر؛ مما يشتت الشركة ويبعدها عن أهدافها اللحظية المتعلقة بزيادة إنتاج “موديل ٣” وتسجيل الأرباح.

وبعد التفكير مليًا في أفضل طريقة للمضي قدمًا، قال “ماسك” إنه تواصل مع مجلس إدارة شركة تيسلا وصرح لهم بأن أفضل قرار هو أن تظل الشركة شركة عامة، ووافق مجلس الإدارة على ذلك.

وكان “ماسك” قد سبّب بلبلة كبيرة في ٧ آب (أغسطس) الماضي عندما نشر تويتة على موقع “تويتر” يشير فيها إلى أنه يدرس تحويل تيسلا إلى شركة خاصة مع شراء أسهمها مقابل ٤٢٠ دولارًا أمريكيًا للسهم الواحد.

قد يعجبك ايضا